خارج العاصمة

الجزويت بالإسكندرية يُنظم حفلاً تخرج طلاب الدفعة الـ 22 من مدرسة السينما

بوابة مصر الآن

0:00

نظم مركز الجزويت الثقافي بلإسكندرية الثقافي حفل تخريج الدفعة 22 من طلاب مدرسة السينما وجاء ذلك بحضور كلا من الأب ماريو بولس اليسوعي مدير مركز الجزويت بالإسكندرية، و سامي كريته نائب مدير المركز وسابينا ايلينينا مدير المركز الثقافي الألماني الإسكندرية، وتاج شمس الدين ممثل السفارة الأمريكية بالقاهرة.

حيث شهد الحفل تخريج عددا من الطلاب وتوزيع شهادات التخرج. وعددهم 22 بمشاركة 150 خريجاً و قدموا ثمان افلام وهي ” بروفة، و فيلم جلبتش و فيلم بيت الورد و فيلم يوم جيد للتدخين و فيلم فسلفسه علي واحده نصف و فيلم رد علي صمت مستمع، وفيلم مادونا وفيلم سفرة دايمة.

وفي بداية كلمته رحب الاب ماريو بولس اليسوعي مدير مركز الجزويت الثقافي بالحضور مؤكدا أن المركز خلال الخمسة وعشرون عام الماضيه حمل مسؤولية الثقافه والرقي ونحن نحتفل اليوم بتخرج مجموعه جديده من صناع الافلام بالاسكندرية، حيث يعد اليوم تخرج الدفعه الاثنين وعشرون ، لافتا أن عشرون عام من تعليم السينما نحتفل بها هذا العام بالمركز نتذكر الجماعه اليسوعية التى اساسة المكان في الخمسينيات الجماعه التى أساسة المسرح والسينما بالتساوى مع الكنيسة ونتذكر كل من قاموا بإدارة هذا المكان واهتموا ان تكون صناعة السينما من أولوياتهم.

واشار الأب ماريو أن في السينما تطفيء الانوار وتغوس القاعه بالظلام وتظهر الصوره والمشهد والصوت ، السينما عالمنا فاليوم قد يكون مظلم بأخبار الحروب والكوارس ولكن يظل صناع الافلام يبدعون ويحلمون وينتجوان افلام تعبر عن قيم ومبادئ حياتيه ويصبحون صوت من لا صوت له يحملون شعله تضيء في الظلام.

في الفيلم ككل عمل ابداعي لانرى عمل فردى بل هو عمل ابداعي نتعلم أن نعمل سويا ونسير سوى كفريق لدينا الكثير لنتعلمه من السينما وصناعة الافلام نحتفل اليوم بإنجاز قام به الشباب.

وأستكمل الأب ماريو حديثة قائلا: نعدكم أن يظل مركز الجزويت الثقافي بالاسكندرية داعما اساسين وشريك في كل احلامكم وسنكمل المسيره معا رغم التحديات والظروف .

زر الذهاب إلى الأعلى