أخبار المحروسة

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تستضيف أستاذا بجامعة “يورك فيل” الكندية

كتب _محمد شاهين:

0:00

استضافت الجامعة العربية المفتوحة بمصر ، برئاسة الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر ، من خلال برنامج ماجستير اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية TEFL البروفيسور شاهد أبرار الحسن الأستاذ بجامعة “يورك فيل” بكندا.

وتناول البروفيسور الحسن في حلقة نقاشية (سيمنار) التنمية المهنية عن الاتجاهات الحديثة في تقويم وامتحانات اللغة الإنجليزية، وذلك في مقر الجامعة العربية المفتوحة بالشروق.

وقدمت نجوى يونس أستاذ اللغويات وعميد برنامج ماجستير اللغة الإنجليزية بالجامعة للحلقة النقاشية ، بينما شارك فيها دكتور رامي شبارة بجامعة هيرتفوردشير، ودكتورة منار شلبي بالجامعة العربية المفتوحة، والدكتور رمضان فريد بجامعة عين شمس، والدكتور محمد الغمري وكيل وزارة التربية والتعليم، والعديد من الباحثين والمهتمين بتعليم اللغة الإنجليزية في مصر وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والمهتمين بتدريس اللغة الإنجليزية.

ويعمل البروفيسور شاهد أبرار الحسن أستاذا زائرا في كلية اللغات الأجنبية بجامعة ساوث إيست (دونج نانج) في نانجينج الصينية وكذلك أستاذا في معهد آسيا للتكنولوجيا في بانكوك، تايلاند.

ويشغل منصب رئيس تحرير مجلة سيستم (المجلة الدولية المرموقة لتكنولوجيا التعليم واللغويات التطبيقية) ، كما رأس تحرير مجلة TESOL التي تنشرها وايلي-بلاكويل. وشغل منصب عضو في اللجنة الاستشارية لبرنامج شهادة TESOL في جامعة ميزوري في الولايات المتحدة كما كان باحثًا زائرًا في جامعة تكساس في سان أنطونيو، الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى