منوعات وسوشيال

التعليم: لا نية لتعليق الدراسة بسبب الفيروس المخلوي

بوابة "مصر الآن"|

0:00

قال الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه لا صحة لما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل وتعليق الدراسة، على إثر انتشار الفيروس المخلوي التنفسي في المدارس، معقبًا أن: “العملية التعليمية مستمرو ولا نية لتعليق الدراسة”.

وأضاف، خلال لقائه هاتفيًا ببرنامج “حديث القاهرة”، عبر شاشة القاهرة والناس، مساء الثلاثاء، أن وزير التربية الدكتور رضا حجازي أصدر اليوم توجيهات بشأن هذا الموضوع، خاصة إجراء امتحان شهر موحد يُعدّه موجه المادة بالإدارة التعليمية، مخصصًا للطلاب الذين لم يحضروا الامتحان بسبب حالتهم المرضية، مستكملًا أن: “يشترط على الطالب إحضار شهادة عذر طبي”.

ولفت إلى أن التوجيه الثاني هو تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية، الواردة بالكتاب الدوري للصحة، مع توجيه المديريات التعليمية بالإشراف على تطبيقها.

وأكد زلطة أنه ضمن هذه الإجراءات التأكيد من وجود طبيب في المدرسة، والكشف على الطلاب بشكل دوري، مع عزل الطلاب الذين ثبتت إصابتهم في عيادة الطبيب لحين إبلاغ أولياء الأمور.

وذكر أن الطالب المصاب أو المشتبه في إصابته يمكنه الحصول على إجازة حتى يتم شفائه، وعقب عودته عليه إحضار شهادة العذر الطبي لإجراء الامتحانات في وقتٍ لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى