أخبار المحروسة

التعليم: امتحانات شهر فبراير ومارس الصفين الأول والثاني الثانوي ورقية

كتب- محمد السيد

0:00

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم عقد امتحانات شهري فبراير ومارس للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا في جزء من الحصة، وستكون امتحانات نصف العام إلكترونية عبر التابلت.

وقال شادي عبد الله زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، في تصريحات عبر أحد جروبات الواتس اب، إنه لم يتم اصدار إية قرارات جديدة بشأن الامتحانات الشهرية، وأن ما أعلنته وزارة التربية والتعليم من قرارات رسمية بشأن الامتحانات الشهرية هو ما سيتم تطبيقه بدون تغيير.

وكانت الوزارة قد أعلنت في كتاب دوري للمديريات التعليمية أنه سيتم عقد امتحانات شهري فبراير ومارس لسنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي في جزء من الحصة وسيكون اختبارا قصيرا يحقق الهدف التربوي منه.

وفي نفس السياق، أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة خطابا رسميا للإدارات التعليمية توضح فيه أن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي الشهرية سوف تعقد ورقيا وليس إلكترونيا، والامتحانات ستأتي في الاجزاء التي تم تدريسها خلال شهري مارس وابريل، مضيفة أن الامتحانات الشهرية ستكون على مستوى المدرسة في جزء من الحصة ، وستكون في مستوى الطالب المتوسط.

وشددت المديرية على أنه سيتم تفادي حدوث أية أخطاء في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الشهرية، وستكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها ويكون الاختبار في مستوى الطالب المتوسط بدون أسئلة تعجيزية أو معقدة أو أسئلة تحمل معنيين، وأعلنت أن الامتحانات الشهرية لصفوف النقل المختلفة سوف تعقد في مدارس محافظة الجيزة من يوم الأحد 5 مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى