خارج العاصمة

الإسكندرية تتعرض للطقس السيئ لليوم الثانى

الإسكندرية - طارق فوزى

0:00

لليوم التانى تشهد محافظة الإسكندرية موجة جديدة من الطقس السيئ يصاحبها انخفاض كبير فى درجات الحرارة و يستمر حتى اليوم السبت ، وذلك فى ظل ما تتعرض له المحافظة من منخفض جوى سطحى يمر على البحر المتوسط ويؤثر على طقس الإسكندرية كما شهدت المحافظة ظهر أمس هطول الأمطار الغزيرة خاصة بأحياء غرب الإسكندرية والعامرية .
من جانبها أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية عن رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى وناشدت أهالى الإسكندرية بإتباع الإرشادات التالية:
– تقليل التحرك بالسيارات خلال فترة الأمطار للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.
– تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم / ساعة والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار .
– ترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار .
– تجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة.
– تجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق ، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية وأعمدة الإنارة والسكك الحديدية تجنبا لخطر الصعق.
وفي حالة وجود أي تجمعات أو شكاوي الاتصال علي رقم الخط الساخن 175 .. أو علي رقم ٠١٢٠١١٧٥١٧٥ محمول – واتس اب .. أو علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك .
زر الذهاب إلى الأعلى