أخبار المحروسةمنوعات وسوشيال

الأرصاد الجوية : تحسن تام في الطقس اعتبارا من الجمعة

كتبت : امل علوي

0:00

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، تحسنًا نسبيًا في الطقس، مشيرة إلى زيادة فترات سطوع الشمس، وتلاشي فرص الأمطار على المناطق الداخلية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن «الأمطار تنحصر على السواحل الشمالية للبلاد، ومحافظات شمال الوجه البحري»، موضحة أنها «أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم، وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين».

وأشارت إلى تلاشي فرص الأمطار على المناطق الداخلية من محافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى والمناطق الجنوبية، قائلة إن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 23 إلى 24 درجة.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن المواطنين لن يشعروا بالتحسن الكبير في درجات الحرارة؛ بسبب نشاط الرياح وسرعاته التي تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، الأمر الذي يزيد من الإحساس بالأجواء الربيعية.

ولفتت إلى أن «الأجواء ربيعية مائلة للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدلة على السواحل الشمالية، وتتراوح ما بين الدافئة إلى المائلة للحرارة على جنوب البلاد»، منوهة أنها باردة خلال ساعات المساء.

وأعلنت اختلاف مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد تمامًا اعتبارًا من الغد، لافتة إلى أن البلاد تتأثر بكتل قادمة من مناطق صحراوية، ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تلاشي فرص الأمطار وسطوع الشمس في أغلب المحافظات.

وأوضحت أن «التحسن التام في الأحوال الجوية والارتفاع التدريجي في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل»، مضيفة أن العظمى على القاهرة يوم الجمعة 26 درجة، وتصل منتصف الأسبوع المقبل إلى 29 و30.

وحذرت من الفرق الكبير في درجتي الحرارة العظمى والصغرى، مناشدة المواطنين عدم ارتداء الملابس الصيفية في هذا الوقت من العام، واصطحاب جاكيت عند الخروج ليلًا، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل في فترة السحور، والقيادة بهدوء تام على أغلب الطرق أثناء تكون الشبورة المائية.

زر الذهاب إلى الأعلى