مدارس وجامعات

افتتاح البرنامج التدريبي للتغيرات المناخية بمركز التنمية المستدامة بمطروح

مطروح-كريم المجعاوى

0:00

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء ،فعاليات البرنامج التدريبي للتغيرات المناخية ،والذى نظمه مركز التنمية المستدامة بمطروح، بحضور الدكتور نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء السابق و المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح .
وأكد الدكتور نعيم مصيلحى أن البرنامج يستهدف ، ٦٠ متدربا ككوادر للتدريب على كيفية مواجهة التغيرات المناخية ،ونقل الخبرات وتوسعة المعرفة المناخية مع التدريب، ونشر التوعية بين العاملين بالوحدات والمصالح الحكومية على مستوى المحافظة، والسعي نحو لامركزية الوعي بالمتغيرات المناخية ،والوصول بالمواطن الذكي مناخيا.
وقال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن المركز يسعى الى بناء قدرات العاملين وزيادة معارفهم وتنمية مهاراتهم، وتطوير وتحسين الاداء بالمنشاة ،وتطوير اتجاهاتهم بشكل إيجابي وبناء ،ومعرفة تغيرات نمط الطقس لمدة لا تقل عن ثلاثون عاما بتغير مؤثر وطويل المدى.
.وأكد محافظ مطروح في كلمته ،أن مصر قامت على الصعيد المحلى بتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع، التي تم إنجازها للحفاظ على البيئة ، ومنها مبادرة زراعة 100 مليون شجرة على مستوى محافظات الجمهورية، والتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، و مشروع زراعة الـ 2,2 مليون فداناً، ومشروعات عديدة فى إطار حماية مصر من آثار وتداعيات التغيرات المناخية .
حضر وشارك فى فعاليات البرنامج التدريبى ، ،و الدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية. ، والدكتور يحيى زهران مدير برنامج أسس التدريب الفعال لكوادر مواجهة التغيرات المناخية ،والدكتور محمد عبدالقادر مدير مكتب مشروع إيفاد بمصر، وممثلى وفد الإيفاد ووزارة التعاون الدولى ووزارة الزراعة، وعدد من المهندسين والباحثين ومتدربي البرنامج ،وذلك تفعيلا لمبادرة التكيف مع المتغيرات المناخية.






زر الذهاب إلى الأعلى