فنون وابداع

إلهام شاهين: عنيدة منذ طفولتي ودخلت معارك منعتني من دخول التليفزيون ٦ شهور

تونس . هبه شوقي

0:00

قالت الفنانة إلهام شاهين أنها ممتنة لتكريم من مهرجان جربة للسينما العربية في دورته الثانية، وأنها تحب أن تدعم المهرجانات الوليدة التي تبدأ.
وأضافت إن الجمهور العربي غير معتاد على حضور الندوات وأفلام المهرجانات السينمائية بسبب عدم إدراكهم لمفهوم السينما، وأنها واجهت صعوبات عديدة حينما أسست مهرجان أسوان لسينما المرأة؛ إذ أنها قامت بدعوة الفنانين والجمهور لحضور المهرجان.

وأشارت إلى أنها كانت طفلة عنيدة جدا منذ طفولتها ولم تصبح شخصيتها هكذا بعد دخولها مجال الفن كما يعتقد البعض لكن والدها كان يعمل بالمحاماة وكان عندما يتناقش داخل البيت في موضوعات عدة كان يتحاور كأنه أمام قاضي ويدافع عن موقفه وما يؤمن به ولهذا تكون داخلي شعور لا إرادي بالدفاع عن أي شيء أؤمن به وبالتالي كنت أدافع عن الشخصيات التي قدمتها كان بداخلي شيء ما يوجهني للدفاع والتعايش الحقيقي مع الشخصية.
وبالتالي واجهت صعوبات عديدة في بدايتي حتى أنني أعمل بالتمثيل منذ أن التحقت بمعهد السينما وحصلت على أول بطولة لي في فيلم الهلفوت أمام عادل إمام وأنا في سنة ثالتة.
أتذكر واقعة حدثت معي وأنا في امتحانات سنة ثالثة معهد سينما صادف موعد الامتحان في نفس موعد تصوير مشاهدي أمام السيدة العظيمة تحية كاريوكا في سباعية كانت للتليفزيون فتحدثت مع المخرج وقلت له نأجل لبعد امتحاني ولكنه نسي أن يبلغ تحية كاريوكا فجائت استوديو نحاس وظلت تنتظر وغضبت كثيرة حتى أن المخرج لم يقل لها أنه نسي أن يخبرها بتأجيل التصوير، فذهب إلى المعهد وقال خرجوا إلهام شاهين عندها أوردر تصوير وعندما بلغت بذلك كان ردي اذهب وقل له إلهام لن تترك الإمتحان وافعل ما تشاء. لكنه انتظرني حتى أنهيت امتحاني وأخذني معه إلى التصوير وبعدها منعت من دخول مبنى التليفزيون لستة أشهر.

جدير بالذكر أن مهرجان جربة للسينما العربية أسسته وتنظمه جمعية «ثقافة بلا حدود» برئاسة المحامية آثار الماقوري، وخلال دورته الأولى تم تكريم المخرج خيري بشارة والنجمة إلهام شاهين والفنان حمادة هلال والفنانة بشرى والمخرج أحمد نور.

زر الذهاب إلى الأعلى