مدارس وجامعات

أمين الجامعات الخاصة والأهلية: أماكن شاغرة للطلاب في كل التخصصات

بوابة مصر الآن | متابعات

0:00

قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، إن الجامعات بها أماكن شاغرة في كل التخصصات العلمية والأدبية؛ كالطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الطلاب الراغبين في التقدم للدراسة بالجامعات، خلال الفصل الدراسي الثاني، تطبق عليهم نفس المعايير المطبقة على الطلاب الملتحقين بالفصل الدراسي الأول.

وأشار إلى أن حملة الشهادات المعادلة سيمثلون الغالبية العظمى من المتقدمين في تلك المرحلة؛ لأن نتائجهم تأخرت في الظهور، قائلًا إن طلاب الثانوية العامة التحقوا بالجامعات خلال الفصل الدراسي الأول.

ونفى وجود تحويلات بالجامعات الخاصة والأهلية للطلاب الملتحقين بالدراسة خلال الفصل الدراسي الأول، مضيفًا: «من ضمن شروط التحويل أن يقضي الطالب سنة في الكلية المسجل بها، ولذلك لا يوجد تحويل بين الجامعات الخاصة والأهلية، أو الأهلية وبعضها».

وبدأت الجامعات الخاصة والأهلية، في استلام طلبات الطلاب المصرين الراغبين في التقدم للدراسة بالجامعات، خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023.

ومن المقرر أن يستمر فتح باب التقديم للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية للفصل الدراسي الثاني حتى الخميس 9/2/2023، بناء على قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى