فنون وابداع

أفضل 20 مسلسلًا تليفزيونيا فى كل العصور

0:00

:
على مدار تاريخ الدراما.. تبقى هناك علامات بارزة ومؤثرة ، يمتد صداها حتى اليوم.
ووفقا لصحفية «التليجراف البريطانية» هناك 20 عملا تليفزيونيا تراها الأفضل على الاطلاق عبر كل العصور، ويجب دائما مشاهدتها.

تضم الاختيارات كثير من الأعمال الكلاسيكية والواقعية الناجحة التى تكشف عن وقائع وصور المشهد الاجتماعى والتاريخى بدءًا من حياة الملوك، والمهمشين وصولا إلى عالم طغت عليه الجريمة البشرية التى تلاعبت بمصير الأمم والشعوب كما تناولت قائمة الاعمال كل نماذج البشر فى سياق أحداثها

وفى الوقت نفسه ابتعدت الاختيارات عن الاعمال الموسيقية والخيال العلمى فى شبه اعتزار لجماهيرهم المخلصة

• إعادة النظر فى بريدشيد «1981»
هو مسلسل تلفزيونى بريطانى عام 1981 من بطولة جيريمى آيرونز وأنتونى أندروز. إخراج مايكل ليندساى هوج وتشارلز ستوريدج .

المسلسل مقتبس من رواية Brideshead Revisited 1945 للكاتبة إيفلين وو. يتتبع من العشرينيات إلى أوائل الأربعينيات من القرن الماضى، حياة بطل الرواية تشارلز رايدر ورومانسياته – بما فى ذلك صداقته مع عائلة فلايتس، وهى عائلة من الكاثوليك الإنجليز الأثرياء الذين يعيشون فى قصر فخم يسمى قلعة بريدشيد.

فى عام 2000، احتل المسلسل المركز العاشر فى قائمة أعظم 100 عمل تلفزيونى بريطانى التى جمعها معهد الفيلم ، بناءً على استطلاع رأى المتخصصين فى الصناعة. فى عام 2007، تم إدراج المسلسل ضمن قائمة مجلة تايم «أفضل 100 عمل تلفزيونى على الإطلاق». [4] وفى عام 2010، احتلت المرتبة الثانية فى قائمة صحيفة الجارديان لأفضل 50 دراما تلفزيونية على الإطلاق.

• أنا كلوديوس «1976»
اقتباس تلفزيونى لهيئة الإذاعة البريطانية عام 1976 لرواية روبرت جريفز لعام 1934 من تأليف جاك بولمان، وبطولة ديريك جاكوبى فى دور كلوديوس، مع سيان فيليبس، وبريان بليسد، وجورج بيكر، ومارجريت تيزاك، وجون هيرت، وباتريشيا كوين، وإيان أوجيلفى، وكيفن ماكنالى، وباتريك ستيوارت، وجون ريس ديفيز.

أنا كلوديوس يتتبع تاريخ الإمبراطورية الرومانية المبكرة، الذى يرويه الإمبراطور الرومانى المسن كلوديوس، من عام 24 قبل الميلاد حتى وفاته فى عام 54 بعد الميلاد. تبدأ السلسلة بمحاولة أغسطس، أول إمبراطور لروما، للعثور على وريث، وزوجته ليفيا يخططان لرفع ابنها تيبيريوس إلى هذا المنصب. تستخدم ليفيا، وهى خبيرة فى السم، الاغتيال السرى وخيانة منافسيها لتحقيق أهدافها، بدءًا من وفاة مارسيلوس عام 22 قبل الميلاد. تستمر المؤامرة والتهجين والقتل لعدة عقود، خلال عهد تيبيريوس، والمؤامرة السياسية لمحافظه الإمبراطورى سيجانوس والحكم الفاسد للإمبراطور المجنون كاليجولا، وبلغت ذروتها فى الصعود العرضى لعمه كلوديوس إلى السلطة. شاب عهد كلوديوس المستنير خيانة زوجته الزانية ميسالينا وصديق طفولته هيرودس أجريبا. فى نهاية المطاف، يقبل كلوديوس حتمية اغتياله ويوافق على الزواج من ابنة أخته المكيدة، أجريبينا الصغرى، مما يمهد الطريق لصعود ابن زوجته المجنون، نيرون، الذى يأمل كلوديوس عبثًا أن يؤدى حكمه الكارثى إلى استعادة الإمبراطورية الرومانية.

• كبرياء وتحامل «1995»
كبرياء وتحامل دراما تلفزيونية بريطانية مكونة من ست حلقات مقتبسة من رواية جين أوستن لعام 1813 التى تحمل نفس الاسم.

نال استحسان النقاد ونجاحًا شعبيًا، وحصد العديد من الجوائز، بما فى ذلك جائزة بافتا التلفزيونية لجنيفر إيل عن «أفضل ممثلة» وجائزة إيمى عن «الإنجاز الفردى المتميز فى تصميم الأزياء لمسلسل قصير» ، كما ان دور «السيد دارسى» رفع كولين فيرث إلى النجومية.

وصفت صحيفة نيويورك تايمز المسلسل بأنه «مزيج بارع من قصص الحب والتواطؤ الاجتماعى، ملفوف بذكاء فى طموحات وأوهام طبقة النبلاء الإقليمية». ألهم المسلسل المؤلفة هيلين فيلدينج لكتابة روايات بريدجيت جونز الشهيرة.

4- وولف هول «2015»
وولف هول هو مسلسل تلفزيونى بريطانى تم بثه لأول مرة على بى بى سى تو فى يناير 2015. المسلسل المكون من ستة أجزاء عبارة عن اقتباس من اثنتين من روايات هيلارى مانتل، «وولف هول، وإحضار الجثث»، سيرة ذاتية خيالية توثق الصعود السريع لتوماس كرومويل إلى السلطة فى بلاط هنرى الثامن حتى وفاة السير توماس مور، يليه نجاح كرومويل فى تحرير الملك من زواجه من آن بولين. المسلسل قدمه المخرج بيتر كوزمينسكى والكاتب بيتر ستروجان، وحقق نجاحًا كبيرًا وحصل على ثمانية ترشيحات فى حفل توزيع جوائز إيمى السابع والستين وثلاثة ترشيحات فى حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الثالث والسبعين، وفاز بجائزة أفضل مسلسل قصير.

• رجال ماد «2007-2015»

مسلسل دراما أمريكى، من ابتكار ماثيو واينر. عرض أول مرة فى 19 يوليو 2007 وانتهى عرضه فى 17 مايو 2015، بعد 7 مواسم مكونة من 92 حلقة.

تدور أحداثه فى الستينيات فى شركة للدعاية والإعلان فى شارع ماديسون فى نيويورك تدعى «ستيرلنج كوبر».

تلقى خلال فترة عرضه إشادة كبيرة على الكتابة والتمثيل والدقة التاريخية، وحصد العديد من الجوائز، بما فى ذلك ست عشرة جائزة إيمى وخمس جوائز جولدن جلوب. يعد المسلسل من أفضل المسلسلات التلفزيونية فى التاريخ. ويعد جزءًا من العصر الذهبى للأعمال التلفزيونية فى القرن الحادى والعشرين.

وفقا للحلقة الأولى، ماد هى اختصار ماديسون وليس المقصود «مجانين» كما يعتقد، حيث أطلق رجال الدعاية والإعلان فى شارع ماديسون بمدينة نيويورك فى نهايات خمسينيات القرن العشرين على أنفسهم لقب «Mad Men» «رجال ماد».

النقطة المحورية للمسلسل هو دون درابير (جون هام)، مدير فريق الإبداع فى الشركة، وأحداث حياته سواء فى نطاق العمل أو خارجه. يصور المسلسل التقلبات المزاجية والأعراف الاجتماعية والقلق السياسى فى حياة الأمريكيين فى الستينيات. الموسم الأول يبدأ فى شهر مارس 1960 ويمضى إلى نوفمبر 1970 بحلول نهاية الموسم السابع.

• الحرب والسلام «2016»
مسلسل تلفزيونى قصير درامى تاريخى بريطانى تم عرضه فى سنة 2016 على قناة بى بى سى وان، ويتكون من 6 حلقات، حيث عرضت آخر حلقة للمسلسل فى 7 فبراير 2016. قصة المسلسل مستوحاة من رواية الحرب والسلم للروائى الروسى الشهير ليو تولستوى وهى من سيناريو أندرو ديفيز وإخراج توم هاربر وبطولة بول دانو و ليلى جيمس و جيمس نورتون و جاك لودين وأيسلنغ لوفتس وتوبنس ميدلتون.

تبدأ الملحمة فى الإمبراطورية الروسية عام 1805. عندما يتم تقديم بيير وناتاشا وأندريه لأول مرة للمشاهدين، فإن طموحهم الشبابى، على الرغم من ظروفهم المميزة، هو إيجاد معنى لحياتهم. يريد بيير، طيب القلب ولكنه غريب الأطوار، الابن غير الشرعى لأغنى رجل فى روسيا، تغيير العالم نحو الأفضل. تبحث ناتاشا المفعمة بالحيوية عن الحب الحقيقى، بينما يبحث أندريه الوسيم والشجاع، المحبط من سطحية المجتمع، عن هدف أسمى.

وفى الوقت نفسه، يقترب الجيش الفرنسى بقيادة نابليون من الحدود الروسية أكثر من أى وقت مضى. ينضم نيكولاى شقيق ناتاشا الأكبر إلى الجيش الإمبراطورى الروسى على الفور وينضج خلال الحرب ضد نابليون. مثل بيير وناتاشا وأندريه، يواجه أيضًا تقلبات رومانسية: على الرغم من حب طفولته لابنة عمه سونيا، يصر والديه الفقيران على الزواج من عروس غنية مثل جولى كاراجينا السطحية أو ماريا بولكونسكايا المتدينة.

• الجوهرة فى التاج «1984»
مسلسل تلفزيونى بريطانى عام 1984 يدور حول الأيام الأخيرة للراج البريطانى فى الهند أثناء وبعد الحرب العالمية الثانية، استنادًا إلى روايات المؤلف البريطانى بول سكوت راج الرباعية.

فى الاحداث، مايابور، الهند، 1942. القوات البريطانية منخرطة فى قتال الجيش اليابانى الغازى من حدود المستعمرة. غاندى وحزب المؤتمر الذى يتزعمه على وشك إطلاق حركة «اخرجوا من الهند»، التى طالبت البريطانيين بمغادرة الهند على الفور. يعرف المقيمون البريطانيون فى مايابور أن وقتهم فى الهند يقترب من نهايته. فى هذا السيناريو، تقع دافنى مانرز، وهى شابة أرستقراطية من إنجلترا، وهى ممرضة متطوعة. لقد انجذبت على الفور إلى الحياة الاجتماعية فى المعسكرات فى المدينة. تعيش فى منزل ماكجريجور القديم الكبير كضيفة على السيدة الأرستقراطية ليلى تشاترجى.

• المتمرد أحادى العين «1986»
من بطولة بول مكجان حول التمرد الذى وقع عام 1917 أثناء الحرب العالمية الأولى. المسلسل المكون من أربعة أجزاء، والذى كان أول سيناريو تاريخى كتبه آلان بليسدايل، عمل على تمثيل حياة فارس الجيش البريطانى بيرسى توبليس، الذى وصل عام 1917 إلى إتابلز، المستودع الرئيسى ومعسكر العبور لقوة المشاة البريطانية فى فرنسا. بدلا من أن تكون منطقة للراحة والاستجمام، يتم إخضاع القوات المرهقة لتدريبات صارمة فى «حلبة الثيران» التى يشرف عليها ضباط الصف الوحشيون المعروفون باسم «الكنارى» (بسبب الوشاح الأصفر الذى يرتدونه على قبعاتهم). بدأت الظروف اللاإنسانية فى التأثير بشدة على القوات البريطانية والنيوزيلندية والأسترالية الموجودة فى المعسكر ولكن تم رفض احتجاجاتهم. تأخذ مجموعة من المتمردين، بما فى ذلك توبليس، أسلحة من ترسانة المعسكر، وتهاجم ضباط الصف وتقدم مطالبهم مباشرة إلى قائد المعسكر، الجنرال طومسون. يبدأ توبليس بارتداء زى الضابط. وبعد مواجهة استمرت ثلاثة أيام، تمت استعادة المعسكر وإعدام زعماء التمرد. يقوم توبليس بتغيير تنكراته ويعود إلى لندن حيث يلتقى بدوروثى. يعيشون معًا لمدة ثلاث سنوات قبل أن ينضم مرة أخرى إلى الجيش تحت اسم مستعار فى عام 1920.

• التاج «2016-2023»
التاج‏ مسلسل دراما وسيرة ذاتية. من إعداد وكتابة بيتر مورجان . يُتابع قصة وسيرة الملكة إليزابيث الثانية فى المملكة المتحدة من زواجها فى عام 1947 حتى الآن. تابع الموسم الأول من المسلسل أحداثا حتى عام 1955.

قامت كلير فوى بدور الأميرة إليزابيث ولاحقا الملكة إليزابيث الثانية، ومات سميث بدور فيليب دوق إدنبرة زوج إليزابيث.

• الجذور «1977»
الجذور هو مسلسل تلفزيونى أمريكى يستند إلى رواية أليكس هالى عام 1976، بطولة روبرت ريد، جون عاوس، لويس جوسيت جونيور. وهو ملحمة عائلة أمريكية، تدور أحداثها أثناء وبعد عصر العبودية فى الولايات المتحدة. تم بث المسلسل لأول مرة على قناة ABC فى يناير 1977 على مدار ثمانى ليالٍ متتالية.

حقق المسلسل نجاحًا نقديًا وتقييميًا على مدار مسيرته، حيث تلقى 37 ترشيحًا لجائزة ايمى وفاز بتسعة منها. كما فاز بجائزة جولدن جلوب وجائزة بيبودى. لقد حصلت على تقييمات غير مسبوقة من Nielsen للنهاية، والتى تحمل الرقم القياسى باعتبارها ثالث أعلى حلقة تقييمًا لأى نوع من المسلسلات التلفزيونية، وثانى أكثر حلقات المسلسل النهائية مشاهدة فى تاريخ التلفزيون الأمريكى.

11- منزل كئيب (2005)
أحد أهم امسلسلات الكلاسيكية المأخوذة عن رواية تشارلز ديكنز التى تحمل نفس الاسم، كقصة مثيرة عن الظلم فى النظام القانونى الإنجليزى فى القرن التاسع عشر. حيث تتأرجح الثروات فى الميزان فى انتظار نتيجة قضية قانونية فى محكمة المستشارية فى لندن الفيكتورية. وفى الوقت نفسه، تتشابك المحاكمات والمحن التى يمر بها أولئك الذين ينتظرون نتيجة القضية مع اتهام ديكنز لنظام المستشارية.

وهو بطولة آنا ماكسويل مارتن، كارى موليجان، دينيس لوسون، إخراج جوستين تشادويك، وسوزانا وايت.

12-. دير داونتون (2010-2015)
المسلسل التاريخى الكلاسيكى من تأليف جوليان فيلوويس، بطولة سامانثا بوند وهيو بونيفيل وجيسيكا براون فيندلى ولاورا كارميكايل، تدور أحداثه فى منطقة دوانتاون آبى الريفية الخيالية فى يوركشاير بين عامى 1912 و1926، ويصور حياة عائلة كراولى الأرستقراطية وخدمهم المنزليين فى عصر ما بعد إدوارد، وتأثيرات الأحداث الكبرى فى ذلك الوقت على حياتهم وعلى التسلسل الهرمى الاجتماعى البريطانى. تتضمن هذه الأحداث أخبار غرق السفينة تايتانيك؛ واندلاع الحرب العالمية الأولى، وجائحة الإنفلونزا الإسبانية وفضيحة ماركونى؛ وحرب الاستقلال الأيرلندية التى أدت إلى تشكيل الدولة الأيرلندية الحرة؛ وفضيحة قبة إبريق الشاى؛ والانتخابات العامة البريطانية عام 1923 وانقلاب بير هول وصعود الطبقة العاملة خلال فترة ما بين الحربين ويلمح إلى الانحدار النهائى للأرستقراطية البريطانية.

حققت الحلقات نجاحًا عالميًا عندما تم تصديرها إلى أمريكا، وفازت بجائزة إيمى.

13- صديقى الرائع (2018 إلى الوقت الحاضر)
يتحدث عن مرحلة البلوغ باللغتين الإيطالية والنابولية، حيث يتتبع المسلسل فتاتين من الطبقة العاملة، لينو (مارجريتا مازوكو) ووايلد ليلا (جايا جيراس)، على مدار نصف قرن، وهو صورة دقيقة ورائعة لصداقة أنثوية تدوم مدى الحياة. التصوير السينمائى جميل، والأجواء غامرة ولا يمكن للمشاهدين إلا أن يقعوا فى حب سحره الخادع

سُمى المسلسل على اسم أول رواية من أربع روايات فى سلسلة Neapolitan Novels للكاتبة إيلينا فيرانتى، وهو مقتبس من العمل الأدبى بالكامل فى أربعة مواسم.

14- . بيكى بلايندرز (2013-2022)
مسلسل الجريمة البريطانى من إخراج: أوتو باثورست، توم هاربر، كولم مكارثى، تيم ميلانتس، ديفيد كافرى، أنتونى بيرن.

أخذ الكاتب ستيفن نايت حكايات جده الطويلة عن عصابات الشوارع فى برمنجهام فى أعقاب الحرب العالمية الأولى مباشرة وحولها إلى ظاهرة ثقافية عالمية. يقدم كيليان ميرفى أداءً مذهلا بدور رجل العصابات اللطيف توماس شيلبى، الذى يتفوق على الشرطة، ويهزم منافسيه بلا رحمة ويشكل تحالفًا مع ونستون تشرشل عند صعوده إلى السلطة. إن العنف المنمق والموسيقى التصويرية التى عفا عليها الزمن ليست مناسبة للجميع، لكن المجموعة القاتلة تضمن ست سلاسل من الإثارة المذهلة. تم نقل أحد الغرباء إلى ويست ميدلاندز، حيث يتفاعل الأبطال الشعبيون مع الشخصيات التاريخية.

15- ملحمة فورسايت (1967)
ملحمة فورسايت هى مسلسل تلفزيونى من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية عام 1967 مقتبس من سلسلة روايات ملحمة فورسايت للكاتب جون جالسوورثى، وثلاثية تتمتها بعنوان الكوميديا الحديثة.

كانت آخر دراما بريطانية كبرى تم إنتاجها بالأبيض والأسود بمثابة أحد اهم الانتاجات الرائدة فى مجال الأعمال الفنية واسعة النطاق. هذا المسلسل المكون من 26 جزءًا مقتبس من سلسلة روايات ملحمة فورسايت للكاتب جون جالسوورثى، يتبع عدة أجيال من عائلة فورسايت من الطبقة المتوسطة العليا وثرواتهم بين عامى 1879 و1926.

ويشارك فى بطولته إريك بورتر بدور سومز، وكينيث مور بدور يونج جوليون، ونيرى داون بورتر بدور إيرين.

بفضل تقلباته وتشويقه، اجتذب المسلسل 18 مليون مشاهد فى ليالى الأحد، مما دفع الحانات إلى الإغلاق مبكرا والكنائس إلى نقل قداسات المساء لتجنب الاصطدام. وأصبح أول عمل لهيئة الإذاعة البريطانية يتم بيعه إلى الاتحاد السوفييتى، وشاهده أكثر من 160 مليون شخص فى 26 دولة.

16- الأخشاب الميتة (2004-2006)
العرض الذى أعاد اعمال الغرب للقرن الحادى والعشرين. تدور أحداث ملحمة الكاتب ديفيد ميلش، التى أُطلق عليها اسم «شكسبير فى الوحل»، فى مستوطنة تعدين الذهب الخارجة عن القانون فى داكوتا الجنوبية خلال سبعينيات القرن التاسع عشر. نزلت مجموعة من الشخصيات المارقة المشبوهة إلى البلدة الحدودية بحثًا عن ثروتهم – ومن بينهم رجل القانون سيث بولوك (تيموثى أوليفانت) ومالك الصالون إيان ماكشين السيئ السمعة، المسمى آل سويرينجن.

يتميز المسلسل بطاقم كبير برئاسة تيموثى أوليفانت وإيان ماكشين اللذين يلعبان دور سكان ديدوود الحقيقيين سيث بولوك وأل سويرنجن على التوالى. تظهر العديد من الشخصيات التاريخية الأخرى كشخصيات، بما فى ذلك جورج كروك ووايات إيرب وإى بى فارنوم وجورج هيرست ووايلد بيل هيكوك وكالاميتى جين وسول ستار وأيه دبليو ميريك وجاك ماكول وتشارلى أوتر.

لقد استمر المسلسل لمدة ثلاثة مواسم،. فاز بثمانية جوائز إيمى (فى 28 ترشيحًا) وجائزة جولدن جلوب، صنفته نقابة الكتاب الأمريكية فى المرتبة 32 على قائمتها لأفضل 101 مسلسل تلفزيونى مكتوب.

17-. شمال وجنوب (2004)
يتبع المسلسل قصة مارجريت هيل، (دانييلا دينبى آش) ابنة رجل الدين فى هامبشاير، امرأة شابة من الريف فى جنوب إنجلترا تنتقل هى وعائلتها للعيش فى الشمال ذى الطباع الصناعية.. وبينما كانت تكافح من أجل التكيف مع حياتها الجديدة، اشتبكت مع عائلة ثورنتون من أباطرة القطن – قبل أن تقع فى حب ابنها جون (أرميتاج فى وضع السيد دارسى). قصة حب جذابة عبر الانقسام الاجتماعى، وتتناول قضايا الطبقة والجنس والتصنيع.

18- إمبراطورية بوردووك (2010-2014)
هو مسلسل دراما جريمة أمريكى من تأليف تيرينس فينتر وبطولة ستيف بوشيمى، مايكل بيت، كيلى ماكدونالد، مايكل شانون، شيا ويجهام، الكسا بالادينو ومايكل ستولبارج. وإخراج مارتن سكورسيزى، وقد نسجت من خلال العمل ملحمة العصابات تعويذتها الخاصة. تدور أحداث المسلسل فى أتلانتيك سيتى فى عصر الحظر، حيث تتبع مكائد الملك إينوك «نوكى» طومسون (ستيف بوسيمى)، الذى أبرم صفقات مع المهربين والسياسيين، بينما كان يتهرب من انتباه العملاء الفيدراليين.

نال المسلسل استحسانًا نقديًا واسع النطاق طوال فترة عرضه، وخاصةً لأسلوبه البصرى واستناده إلى شخصيات تاريخية وتلقى 57 ترشيحًا لجائزة إيمى، وفاز بـ 20. كما فاز المسلسل بجائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تلفزيونى – درامى فى عام 2011 وجائزتى نقابة ممثلى الشاشة للأداء المتميز من قبل فرقة فى مسلسل درامى فى عامى 2011 و2012.

19-. نهاية عرض عسكرى (2012)
مقتبس من رباعية الروايات التى تحمل اسم Ford Madox Ford.

أخرجت سوزانا وايت المسلسل القصير وكتبه توم ستوبارد. وقام بنديكت كومبرباتش وريبيكا هول بدور كريستوفر وسيلفيا تيتجينز، إلى جانب أديلايد كليمنس وروبرت إيفرت وميراندا ريتشاردسون وآنا مارى داف وروجر علام وجانيت ماكتير وفريدى فوكس وجاك هيوستن وستيفن روبرتسون.

اجتذب المسلسل 3.5 مليون مشاهد، مما يجعله الدراما الأكثر مشاهدة على قناة بى بى سى الثانية منذ عرض روما فى عام 2005. تلقى المسلسل القصير ستة ترشيحات لجوائز بافتا التلفزيونية، بما فى ذلك أفضل ممثلة لريبيكا هول، وخمسة ترشيحات لجوائز إيمى برايم تايم، بما فى ذلك أفضل سيناريو مقتبس لتوم ستوبارد وأفضل ممثل لبينديكت كومبرباتش. فاز بجائزة أفضل تصميم أزياء فى جوائز بافتا لعام 2013.، كما فازجائزة ايمى برايم تايم لأفضل ممثل.

20- الطابق العلوى، الطابق السفلى (1971-1975)
تابعت هذه الملحمة الدرامية الحياة والحب والديناميكيات الاجتماعية المتغيرة، حيث يدور المسلسل فى منزل كبير فى 165 Eaton Place فى Belgravia فى وسط لندن، ويصور الخدم – «الطابق السفلى» – وسادتهم، العائلة – «الطابق العلوى» – بين عامى 1903 و1930، ويظهر الانحدار البطىء للأرستقراطية البريطانية. تظهر الأحداث العظيمة بشكل بارز فى كل حلقة ولكن يتم أيضًا ملاحظة التغييرات الطفيفة أو التدريجية. يمكن اعتبار العرض فيلمًا وثائقيًا للتغيرات الاجتماعية والتكنولوجية التى حدثت خلال تلك السنوات السبع والعشرين، بما فى ذلك فترة إدواردز، وحق المرأة فى التصويت، والحرب العالمية الأولى، وعشرينيات القرن العشرين الصاخبة، وانهيار وول ستريت. لقد حقق نجاحًا كبيرًا فى تصنيفات ITV وحظى بإشادة بارزة فى جميع أنحاء العالم، وفاز بجوائز متعددة.

زر الذهاب إلى الأعلى