فنون وابداع

أبرزهم «The Head».. أفضل 10 مسلسلات عالمية في 2022

بوابة مصر الآن

0:00

لاقت الدراما باللغة الأجنبية نجاحًا كبيرًا في الأعوام الأخيرة، مثلما حدث مع الدراما الكورية ، والإسبانية وتطورت منصات البث الإلكترونية مؤخرًا، لتتوسع في إصدارتها، إلى تقديم محتوى أصلي خاص بالمنصة بلغات أجنبية تناسب الجمهور العالمي.

ومع اقتراب عام 2022 من نهايته، نستعرض أفضل المسلسلات العالمية لعام 2022.

1- Exterior Night

يدور المسلسل التلفزيوني القصير للمخرج ماركو بيلوتشيو حول اختطاف واغتيال رئيس الوزراء الإيطالي السابق ألدو مورو في عام 1978، وحقق المسلسل صدى جماهيري قوي فور عرضه.

2- Extraordinary Attorney Woo

مسلسل “المحامية الخارقة وو”، بطولة بارك أون بين، ويعرض حاليًا على منصة نتفليكس.

ويتناول المسلسل الكوري، قصة محامية مبتدئة مصابة بالتوحد تمتلك قصة شعر غريبة، لكنها تحول مهاراتها الاجتماعية الضعيفة وشخصيتها غريبة الأطوار إلى أدوات تمكنها من حل أصعب القضايا التي تواجهها.

3- Finding Ola

مسلسل البحث عن علا، بطولة هند صبري وسوسن بدر وهاني عادل، ويتناول قصة علا بعد طلاقها ورحلتها لاكتشاف نفسها من جديد.

يعود المسلسل بجزء جديد على نتفليكس بعد “عايزة أتجوز”، حيث تعاني علا هذه المرة من كونها مطلقة، وعليها مسؤوليات كأم وابنة، إضافةً إلى عملها كصيدلانية ومحاولات جديدة في العثور على الحب.

4- Funeral For a Dog

مسلسل “جنازة للكلب”، بطولة ألينا تومنيكوف وإينا جيرالدين، ويتناول قصة الصحفي المضطرب دانيال، الذي يسافر إلى إيطاليا لإجراء مقابلة مع الروائي المنعزل مارك، وهناك يعرف الكثير من التفاصيل عن حياة مارك وقصة حبه.

5- The Head

مسلسل “الرأس” الإسباني، بطولة ألفارو مورتي، الشهير بالبروفيسور، وكاثرين أو دونيلي، ويعرض حاليًا على منصة HBO ماكس.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والغموض، حول سفينة شحن ضخمة في وسط المحيط الهادئ، تقع فيها أكثر من جريمة قتل غامضة، ويقع على عاتق عالم الأحياء الشهير آرثر وايلد مهمة إيقاف الجرائم.

6- Little Women

مسلسل “نساء صغيرات”، مأخوذ عن رواية للكاتبة لويزا ماي ألكوت، وصدر له أكثر من نسخة سينمائية ناجحة، مما دفع منصة نتفليكس لتجربة طرح نسخة درامية.

ويتناول المسلسل الكوري ثلاث شقيقات مختلفات للغاية من خلفيات فقيرة يواجهن القوة والجشع والخداع للمجتمع الكوري الراقي، بعد أن وجدن أنفسهن في مواجهة عائلة بارك فائقة الثراء.

7-Marie-Antoinette

مسلسل “ماري أنطوانيت”، يعرض رؤية مختلفة عن ملكة فرنسا ماري أنطوانيت، التي عادة ما يتم تصويرها على أنها ملكة مرفهة برأس فارغ.

ويتتبع المسلسل ماري بعد زواجها من الملك لويس السادس عشر، قبل قيام الثورة الفرنسية.

 8- Mystery Road

مسلسل “ميستري رود”، بطولة هارون بيدرسن ومارك كوليس سميث، وصدر منه الموسم الثالث هذا العام محققَا نجاحًا كبيرًا.

ويتناول المسلسل قصة المحقق جاي سوان المكلف بمهام معقدة في كل موسم، وعليه أن يفك ملابسات كل جريمة.

9- Off world

مسلسل “أوف وورلد”، يدور حول عالم يعاني من انقطاع التيار الكهربائي وتأثيرها على حياة البشر بشكل عام.

10- Sherwood

مسلسل “شيروود”، بطولة ديفيد موريسي وليزلي مانفيل، وتدور أحداث المسلسل في قرية مختصة بالتعدين، ينقلب حالها رأسًا على عقب بعد مقتل عضو نقابي بشكل وحشي، مما يقود لسلسلة صراعات تكشف عن الجانب المظلم للبلدة.

زر الذهاب إلى الأعلى