منوعات وسوشيال

آخر مستجدات وفاة الباحثة المصرية ريم حامد| القصة الكاملة

0:00

في مفاجأة مدوية شغلت الأوساط العلمية والإعلامية، جاءت وفاة الباحثة المصرية ريم حامد بشكل مفاجئ في فرنسا، مما أثار موجة عارمة من الاهتمام على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونتابع  تطورات وفاة الباحثة المصرية ريم حامد التي أثارت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما حيث طرح رحيل ريم المفاجئ في فرنسا العديد من الأسئلة الغامضة، لاسيما بعد المنشور الأخير الذي شاركته عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيسبوك» للتواصل الإجتماعي.

 

منشورات «فيسبوك»| آخر كلمات ريم حامد

 

خلال الأيام التي سبقت وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، نشرت منشورًا على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أعربت فيه عن شعورها بالارتباك وعدم القدرة على فهم أو تفسير المشكلات التي كانت تواجهها، واستخدمت تعبيرات تشير إلى عدم الحصول على إجابات واضحة أو حلول للمشاكل التي كانت تؤرقها.

 

وهو الأمر الذي أضاف بعدًا غامضًا حول وفاة الباحثة المصرية ريم والحالة النفسية والضغوط التي كانت تواجهها، وجعلها محط اهتمام وتحليل بعد رحيلها المفاجئ، وكانت قد كتبت في منشورها، “في أوقات كثيرة نهتز، تحصل لخبطة غير مفهومة.. نسأل لكن لا يوجد أي إجابة كافية أو مريحة ولا يوجد حل حقيقي لأني حقيقة لا أعرف”.

 

وقبل وفاة الباحثة المصرية ريم أعربت أيضًا خلال منشورها: “لو الواحد قرب لنقطة مثل هذه أعتقد لو السؤال عن القيم والأساسيات طلع واحد يبقي تمام وهو لسه بخير والأمر مجرد وقت صعب وثقيل وإن أقداره انه يمر بيه بصرف النظر عن السبب أو العوامل أو دوشه مالهاش لزمه كل الأمر شوية هدوء وإيمان وربنا كريم”.

 

وبعد أيام قليلة من نشر هذه الكلمات الغامضة، قامت ريم بحذف المنشورات، ليتبع ذلك إعلان وفاتها في فرنسا دون الكشف عن تفاصيل سبب وفاة الباحثة المصرية ريم، وفي أعقاب ذلك، بدأت السلطات الفرنسية تحقيقًا مكثفًا للوقوف على الملابسات المحيطة بوفاتها، لتسليط الضوء على تفاصيل هذه الحادثة الغامضة.

 

استجابة فورية من وزارة الخارجية

 

وفي رد فعل سريع، أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع عن كثب حادثة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، مؤكدة أنها تواصلت مع القنصلية المصرية بباريس لمتابعة التحقيقات، حيث إنه وفور وصول نبأ وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، أبدى وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، د.بدر عبد العاطي، اهتمامًا بالغًا بالحادثة.

 

حيث وجه، د. بدر عبد العاطي  بضرورة متابعة تفاصيل التحقيقات مع السلطات الفرنسية بدقة لضمان فهم كامل لملابسات وفاة الباحثة المصرية ريم، كما أصدر وزير الخارجية وشؤون المصريين بالخارج، توجيهاته بسرعة إتمام جميع الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة، ونقل جثمان الفقيدة إلى مصر بمجرد انتهاء التحقيقات.

 

 

 

تفاصيل وفاة ريم| بيان من اتحاد المصريين بالخارج

 

وأصدر اتحاد المصريين بالخارج بيانًا يوضح تفاصيل وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، حيث أكد البيان أن الاتحاد تلقى ببالغ الأسى خبر العثور على جثمان الفقيدة في باريس، وأوضح البيان أن ريم كانت باحثة متخصصة في البيولوجيا التكاملية، وليس في المجال النووي كما تم تداوله في بعض الأوساط.

 

وأضاف البيان أن ممثلي فرع الاتحاد في فرنسا قد تواصلوا مع القنصلية المصرية في باريس والجهات المعنية هناك، وذكر عضو مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس فرع الاتحاد بفرنسا، عبد الرحيم الخولي، أن جثمان الفقيدة تم العثور عليه أمام منزلها، وأن التحقيقات جارية من قبل السلطات الفرنسية لتحديد سبب وفاة الباحثة المصرية ريم وإمكانية وجود شبهة جنائية.

 

وأشار الخولي، إلى أن الطب الشرعي يتولى خلال الفترة الحالية مسؤولية التحقيق في سبب وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، وفي ختام البيان، أعرب اتحاد المصريين بالخارج عن حزنه العميق لوفاة العالمة المصرية البارزة ريم حامد، داعيًا الله أن يتغمدها برحمته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

 

أصدرت القنصلية المصرية في فرنسا بيانا على الفور، عقب انتشار خبر وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، حيث قامت القنصلية بالتواصل مع السلطات الفرنسية لضمان متابعة القضية والتحقيق في ملابسات الوفاة، للتأكد من الحصول على جميع المعلومات والتعاون مع السلطات الفرنسية لمعرفة الحقيقة وحماية حقوق الباحثة المصرية.

 

شقيق ريم يطالب بعدم نشر تفاصيل غير مؤكدة عن الفقيدة

 

وبعد وفاة الباحثة المصرية ريم، نشر شقيقها، نادر حامد، عبر حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي منشورًا قال فيه: “السلام عليكم.. أنا نادر أخو ريم، أرجوكم لا تتحدثوا عن أي تفاصيل تتعلق بوفاتها لأن التحقيقات ما زالت جارية ولم يُثبت أي دليل جنائي حتى الآن”.

 

وتابع نادر: “من فضلكم، دعونا نركز على الدعاء وقراءة القرآن، وندعو لوالدتها التي تمر بحالة نفسية صعبة، أرجو عدم تداول تفاصيل غير مؤكدة واحترام خصوصية ريم، نحن على تواصل دائم مع المحامي والشرطة وسنوافيكم بأي تطورات من خلال حسابي، الذي سيكون المصدر الوحيد لأي معلومات تخص ريم”.

زر الذهاب إلى الأعلى