منوعات ومتابعات

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

تعانى بعض النساء من مشكلة تشقق الكعبين، لأسباب مختلفة منها ارتداء الأحذية المفتوحة أو بسبب مشاكل صحية أخرى، مثل الأمراض الجلدية ومشاكل الغدة الدرقية ومشاكل الوزن والشيخوخة، وغيرها من الأسباب المختلفة، لكن يمكن أن تساعد بعض المكونات الطبيعية في علاج هذه المشكلة، من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين، من خلال خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” dontmesswithmama “.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

وصفة زيت جوز الهند لعلاج تشقق الكعبين

ينصح بتدليك الكعبين بملعقة من زيت جوز الهند وارتداء الجوارب وذلك قبل النوم مباشرة، للتخلص من هذه المشكلة والحصول على كعبين ناعمين، حيث يساعد زيت جوز الهند على قتل الجراثيم التي يمكن أن تتسبب فى العدوى.

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

وصفة زيت الأفوكادو لعلاج تشقق الكعبين

يساعد زيت الأفوكادو في ترطيب البشرة، وعلاج تشققات الكعبين وقتل الجراثيم، من خلال فرك الكعبين بملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو على القدمين قبل النوم، وتغطية القدمين بالجوارب، مع اتباع الوصفة بشكل يومى قبل النوم حتى تلتئم البشرة وتصبح ناعمة.

وصفات لعلاج تشقق الكعبين
وصفات لعلاج تشقق الكعبين

وصفة زبدة الشيا لعلاج تشقق الكعبين

تحتوى زبدة الشيا على نسبة عالية من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات A و D و E و F بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد في علاج جفاف الجلد، من خلال إضافة القليل ما يتراوح 1-2 ملعقة من زبدة الشيا في دلو من الماء الدافىء في وعاء كبير والإنتظار لمدة 15 دقيقة، ثم تدليك الكعبين وارتداء الجوارب والانتظار بين عشية وضحاها.

طرق طبيعية لعلاج تشقق الكعبين
طرق طبيعية لعلاج تشقق الكعبين

وصفة ملح ابسوم لعلاج تشقق الكعبين

يجب إضافة 1/3 كوب من ملح إبسوم فى دلو أو وعاء كبير متسع يستوعب قدمين، ثم املأ الدلو بالماء الدافئ وترك القدمين لمدة 20-30 دقيقة، حيث يساعد ملح إبسوم على تقشير القدمين، لذلك ينصح بفرك الكعبين بزيت خفيف طبيعى مثل  زيت السمسم  أو زيت الجوجوبا والذى يساعد على ترطيب الكعبين.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"