فنون وابداع

نقيب المهن التمثيلية يُشيد بدور الشركة المتحدة في الفن: «تنشر الوعي بصورة تمس قلب الناس»

كتبت : أنس الوجود رضوان

0:00

شهدت فعاليات اليوم الثاني من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، جلسة بعنوان: «الإبداع في صناعة الدراما بين الماضي والحاضر»، والتي شارك خلالها الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والمخرج عمرو عابدين، رئيس قناة النيل للدراما، وأدارت الندوة الدكتورة نسرين عبدالعزيز، أستاذ الإعلام والدراما بأكاديمية الشروق.
واستهل الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حديثه، مشيدًا بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ودورها في صناعة الفن، مؤكدًا أنها تلعب دور مهم جدًا في دعم الفن والفنانين في مصر على كافة الأصعدة، بداية من حفظ تراث الأعمال الفنية القديمة، وإنتاج أعمال فنية متميزة جديدة.
وأضاف الدكتور أشرف زكي، أن قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نفسها حريصة على التوازن في عرض الأعمال الفنية القديمة والحديثة، للحفاظ على التراث الفني والإبداعي في مصر.
وأوضح أن الشركة المتحدة تُعبر عن قضايا المجتمع بصورة لائق، وبأعمال فنية متميزة، وذلك نظرًا لأن الفن أحد الأدوات الأكثر تأثيرًا في الرأي العام، ضاربًا المثل بمسلسل «مليحة»، والذي انتجته الشركة دعمًا للقضية الفلسطينية، عبر دراما اجتماعية مست قلوب الناس.
ودعا نقيب المهن التمثيلية وزارة التربية والتعليم بعودة النشاط الفني والثقافي والمسرحي بقوة للمدارس، نظرًا لدورها الكبير في نشر الفن والثقافة والإبداع.
وافقه في الرأي المخرج عمرو عابدين، رئيس قناة النيل للدراما، والذي أكد أهمية دور الفن في المجتمع المصري، سواء موضوعات توعوية أو ترفيهية.
وأشاد «عابدين»، بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في نشر الفن والثقافة في مصر، موضحًا أنها تنتج أعمال ضخمة جدًا جدًا في كافة المجالات، سواء جادة أو ترفيهية، عبر محتوى متنوع، مشيدًا بمسلسل «جودر.. ألف ليلة وليلة»، والذي أنتجته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في شهر رمضان الماضي.
وشدد رئيس قناة النيل للدراما، أن الشركة المتحدة لا تبخل في توفير الإمكانيات لخروج الأعمال الفنية والدرامية بشكل لائق، مع توفير إمكانيات حديثة في التصوير والتنفيذ، مع الاستعانة بفنانين على أعلى مستوى، وتصوير بأعلى التقنيات، لخروج عمل فني على أعلى مستوى يليق باسم مصر وفنانينها.

زر الذهاب إلى الأعلى