مقالات الرأى

مدحت عطا يكتب : أستغلال برستيجى…!!!

0:00

هل وزارة النقل تعلم بما حدث…!؟ هل جهاز حماية المستهلك له دور…!؟ من يشرف على هذه الشركة…!؟ هل يحق لهذه الشركة أن تفعل ما فعلته مع الجمهور دون رقابة…!؟ أسئلة متعددة تدور فى ذهنى بطريقة تجعلنى فى حالة مُذرية من الأمتعاض والتعجب وأقول لنفسى هو إحنا ناقصين حيث اللى فينا مكفينا…!!!
وأردت أيضاً أن لا أكون مثل الشيطان الاخرس أى ساكت عن الحق وأنا أرى باطلاً أمامى…!!!
والقصة تبدأ عند عودتى من مدينة سوهاج حيث قررت عدم السفر بسيارتى لطول المسافة والإرهاق الذى أشعر به بسبب القيادة لمدة تزيد عن ست ساعات فقررت الاستعانة بإحدى شركات نقل الركاب المنتشرة على مستوى الجمهورية وتدعى حورس لنقل الركاب حيث قام قريب لى بترشيحها لحداثة مركباتهم وحُسن نظافتها كما ذكر وبالفعل قررت الحجز بها ولقربها لمكان أقامتى وحددت السفر على أعلى درجة بهذه الشركة وهى درجة “برستيج” وذلك بعد الثناء عليها من قبل موظف حجز المكتب لفرع الشركة بمدينة أخميم وكان سعر التذكرة هو مبلغ ٣٦٠ج وذلك يوم ٢٠٢٤/٦/٢ صورة ضوئية من تذكرة الحجز مدرج بها جميع البيانات المشمولة بالحجز وتم سفرى فى الوقت المناسب وللأسف الشديد أن سائق المركبة لم يراعى أبداً ظروف الركاب الصحية من كبار السن أثناء الرحلة فى التوقف فى الطريق
إلا لمدة ثلث ساعة بالتمام والكمال لمرة واحدة حيث حددها السائق فى إذاعة الباص الداخلية بتهديد صريح وواضح بأن من لن يتواجد فى الموعد المحدد سيتركه دون مراعاة أى ظروف مرضية أو إنسانية ووصلنا فى الموعد المحدد وتم قضاء بعض المصالح التى جئت من أجلها وقررت العودة إلى سوهاج على نفس باصات الشركة ونفس الدرجة “برستيج” بعد أقل من عشرة أيام وذهبت لمكتب حجز الشركة بشارع مراد بالجيزة حيث فوجئت بأن التذكرة قد زادت إلى ٣٨٠ج ومرفق صورة ضوئية من تذكرة العودة بتاريخ ٢٠٢٤/٦/١٠ وسألت مسئولة الحجز عن سبب الزيادة الغير مبررة فكان ردها أسأل الشركة وللأسف هذه الزيادة المفاجئة قامت بها الشركة فى أقل من عشرة أيام مع للعلم أن زيادة سعر البنزين قد حدثت تقريباً فى مارس أى منذ ثلاثة شهور وتأتى هنا الأسئلة المنطقية لهذا الأستغلال البرستيجى…!!!
هل وزارة النقل التى تشرف على هذه الشركات كما أعتقد على علم بهذه الزيادة فى أسعار التذاكر التى يدفعها المواطن…!؟ وهل هناك أجهزة رقابية تُحاسب هذه الشركات أم أن الحكاية سداح مداح..!؟ ماهى المبررات التى جعلت هذه الشركة ترفع من سعر تذاكرها فى خلال أسبوع فقط..!؟ فهل لأرتفاع درجات الحرارة سبب على أساس أن الباص بيسير بالكهرباء…وهنا أطالب كل الجهات المسؤولة سرعة محاسبة هذه الشركة والغاء هذه الزيادة التى قامت بها دون سابق إنذار مستغلة وعلى ما أظن موسم العيد حيث زيادة الإقبال على السفر الى مواطن المغتربين بمدن صعيد مصر المختلفة….!!!
وأخيراً رفقاً بالناس الغلابة وعلى الأخص صعيد مصر حيث البُسطاء الذى يجرون على قوت يومهم يوماً ًبيوم وحتى لانستغلهم وهم عائدون إلى ذويهم بعد شهور من الغربة والشقاء لقضاء العيد مع أطفالهم وأسرهم.!
#بلاغ إلى النائب العام#
#بلاغ الى جهاز حماية المستهلك#
#بلاغ الى وزير النقل والمواصلات#
ملحوظة : معنى برستيج هو مرموق أو عظمه…!!!

زر الذهاب إلى الأعلى