خارج العاصمة

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف ومحور أم القرى

0:00

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حرصه المستمر على المرور الميداني على مشروعات المحافظة؛ للتأكد من كونها تتم طبقا للمواصفات والمعايير الفنية المقررة، وإزالة المعوقات حال حدوثها.

ولفت “رحمي”، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى تقديمه كل سبل الدعم الممكنة وتذليل أي عقبات قد تحدث بالتعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية في هذا الشأن، وتسخير جميع الإمكانات للانتهاء من المشروعات طبقا للجدول الزمني المحدد؛ لتوفير ظروف معيشية أفضل للمواطنين.

وبدأت جولة المحافظ، لمتابعة الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف ومحور أم القرى وطريق المعامل، بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بكورنيش محلة منوف، والمقام على ترعة القاصد من كوبري قحافة حتى كوبري كلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباي بطول 2 كم، ومتوسط عرض الرصف 15 مترًا، بجانب الكورنيش بعرض 3 أمتار والجانب الآخر 1.5 متر، وتغطية المسقة المجاورة للطريق بطول 1300 متر؛ منعا للحوادث المتكررة بالمنطقة، وتدبيش ترعة القاصد بطول 2 كم؛ حفاظا على المجرى المائي، فضلًا عن تركيب أعمدة ديكورية لإنارة المنطقة لتضيف لمسة جمالية للكورنيش.

واستمرت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في محور طريق المعامل بميت حبيش، والذي يعد محورًا مروريًا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق “طنطا ـ السنطة” القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق، حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم، حيث يتم وضع طبقة MCO، تمهيدا لأعمال الرصف.

واختتم المحافظ، الجولة بتفقد الأعمال الجارية بمحور أم القرى بحي ثانٍ طنطا ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية، الذي يعد محورًا من المحاور المرورية المهمة التي يتم تنفيذها بالمحافظة لربط كورنيش الغفران، بحي ثان طنطا بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطول 750 مترًا، وعرض 18 مترًا، وأرصفة 1.5 متر من الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى