عرب وعالم

لأول مرة.. دعوات داخل حكومة نتنياهو بإجراء انتخابات مبكرة

بوابة مصر الأن

دعا عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، الأربعاء، إلى إجراء انتخابات عامة ومبكرة في سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن الحكومة التي يترأسها بنيامين نتنياهو تواجه ضغوطًا من الداخل والخارج بسبب الوضع في قطاع غزة.

وقال جانتس، في مؤتمر صحفي، على ضرورة التوافق على تحديد موعد للانتخابات في سبتمبر، مشيرًا إلى أهمية إرسال إشارة إلى المواطنين بالتزامن مع استمرار الجهود العسكرية.

وأوضح أن الترتيبات لإجراء الانتخابات قد بدأت بالفعل، وأبدى استعداده للتعاون في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بالانتقادات التي وجهت لنتنياهو على المستوى الدولي والاحتجاجات المتزايدة داخل إسرائيل، أشارت المعارضة إلى فشله في تحقيق أهداف الحرب، مع التأكيد على ضرورة إجراء انتخابات مبكرة.

رفض نتنياهو
وفي المقابل، رفض نتنياهو الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة، مؤكدًا أنها ستعرقل الجهود الحربية وستؤثر سلبًا على المفاوضات الجارية.

يُذكر أن بيني جانتس المنافس الأول لنتنياهو، يتمتع بدعم كبير من الناخبين، ويظهر كمرشح محتمل لرئاسة الوزراء.

ويتصدر حزب جانتس (الاتحاد الوطني) استطلاعات الرأي بفارق واضح، في وقت تبدو فيه حكومة الاحتلال الإسرائيلية الحالية أكثر هشاشة.

ومنذ ما يقرب من ستة أشهر منذ بدء الصراع، تعرضت إسرائيل لضغوط دولية متزايدة – بما في ذلك من الولايات المتحدة، حليفتها الرئيسية – لقبول وقف إطلاق النار من أجل تجنب المزيد من القتلى والجرحى بين المدنيين. ووفقا لحركة حماس فقد أسفرت الحرب في غزة عن مقتل نحو 32 ألف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"