ثقافة وابداع

في ساحة الهناجر .. الهلباوي يفتتح عروض برنامج هل هلالك

كتب : محمد حسن

0:00

يفتتح الفنان علي الهلباوي، النسخة الرابعة من البرنامج الرمضاني الفني “هل هلالك”، وذلك من خلال الحفل الذي يقام على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون في الثامنة مساء الخميس المقبل، يقدم خلالها مزيج بين الإنشاد الديني وأغانيه الخاصة، والتي تحمل مذاقا طربيا خاص.

يأتي البرنامج الذي ينظمه قطاع الإنتاج الثقافي برعاية من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ويشهد في ليلته الثالثة احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى الـ50 لنصر العاشر من رمضان، ويكرم فيها المخرج خالد جلال رئيس القطاع عددا من من الفنانين والمبدعين مع مجموعة من أبطال نصر أكتوبر من القوات المسلحة.

وبداية من اليوم الأول لـ”هل هلالك” وحتى نهايته في 21 رمضان الموافق 13 أبريل، يشارك البيت الفني للمسرح، بعروض لأوبريت “الليلة الكبيرة”، والذي يعد أحد روائع مسرح العرائس، وهو من تأليف وأشعار الفنان الراحل صلاح جاهين، وألحان الموسيقار سيد مكاوي، وتصميم عرائس للفنان ناجي شاكر، ورؤية مسرحية للمخرج الراحل صلاح السقا.

وتقام عروض “الليلة الكبيرة” يوميا في الثامنة والنصف مساء، ويعقبه ورش فنية بركن الطفل تحت إشراف الفنانة سها كحيل.

يشارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، بمجموعة من فقرات فرقه الفنية، وتقدم فرقة “رضا” فقراتها أيام 9 و11 و12 رمضان، و”الفرقة القومية للفنون الشعبية” أيام 15 و17 و18 رمضان، ويقدم السيرك القومي فقراته أيام 9 و11 و12 و15 و17، وتقدم فرقة ” أنغام الشباب” وشعبة “الإنشاد الدينى بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية” فقراتهما يوم 20 رمضان.

ويضم “هل هلالك” أغاني طربية من الزمن الجميل، يقدمها مجموعة من الفنانين المتميزين في عالم الغناء، حيث تحيي الفنانة فاطمة محمد علي حفلا يوم 13 رمضان، والفنانة رباب ناجي حفلا يوم 16 رمضان، والفنانة فاطمة عادل يوم 19 رمضان، وتقدم الفنانة أميرة رضا حفل الختام مساء يوم 21 رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى