فنون وابداع

صلاح عبدالله: عادل إمام أحد أهرامات مصر

بوابة مصر الأن

0:00

هنأ الفنان صلاح عبدالله، الفنان عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ83، قائلًا: «ربنا يبارك في صحته وأسرته وضحكته وإبداعه ويخليه لنا، كل سنة وأنت في أفضل صحة وأحسن حال، كل سنة وأنت نجم النجوم، كل عام وأنت عادل إمام».

وقال خلال تقديمه لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأربعاء، إن الزعيم كان حريصًا على زيارته في دار العلاج الطبيعي، عندما أصيب بجلطة دماغية صعبة أثرت على حركته عام 2010.

وأضاف: «نجم النجوم عمنا وأستاذنا وتاج راسنا وصاحبنا عادل إمام، بعد المغرب كل يوم يجي الأوضة ياخدني بالكرسي المتحرك ونقعد في جنينة حلوة في الدار، وده عمل لي حالة دعم غير طبيعية».

ووصف عادل إمام بأنه «أحد أهرامات مصر»، قائلًا إن برامج الرحلات السياحية في فترات سابقة، كانت تتضمن زيارة مسرح عادل إمام.

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع الزعيم في عملين هما: «المنسي» ومسلسل «عوالم خفية»، لافتًا إلى أن الكواليس التي جمعتهما كانت جميلة.

واستطرد: «اعتذرت عن أكثر من فيلم ومسلسل عشان كنت بقول إني مينفعش أعمل ضيف شرف، لازم دور كبير ومهم، لحد ما استوعبت إني كنت غلطان، ورامي إمام بعدها جالي البيت وقال لي على مسلسل عوالم خفية، فالزعيم قال له صلاح هيعتذر».

وولد عادل إمام في 17 مايو 1940 بقرية «شها» التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل في طفولته إلى حي السيدة زينب؛ لأن والده كان يعمل موظفا بأحد المصانع الحكومية، واستكمل مسيرته التعليمية إلى أن حصل على بكالوريوس الزراعة جامعة القاهرة.

وكانت انطلاقة الزعيم في مسرحية «مدرسة المشاغبين» والتي تم عرضها من سنة 1971 الى 1975 وسطع نجمه فيها على خشبة المسرح، بعدها مسرحية «شاهد مشافش حاجة» والتي تم عرضها سبع سنوات، ثم «الواد سيد الشغال» عام 1985، ومسرحية بودي جارد.

زر الذهاب إلى الأعلى