عرب وعالم

سول وواشنطن تعقدان الجولة الثامنة من محادثات تقاسم تكلفة الدفاع الأسبوع الجاري

0:00

قال مسؤول بوزارة الخارجية في سول اليوم الاثنين إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة من المقرر أن تعقدا جولة أخرى من المفاوضات هذا الأسبوع لتحديد مساهمة سول في تكلفة تمركز القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.

وأضاف المسؤول أن الجولة الثامنة من المحادثات بشأن اتفاقية التدابير الخاصة ستعقد اعتبارا من الأربعاء إلى الجمعة في سول.

ومن المقرر أن تنتهي اتفاقية التدابير الحالية التي تبلغ مدتها ست سنوات في نهاية العام المقبل، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقال المسؤول “تخطط الحكومة للمشاركة في المناقشات مع الحفاظ على موقفها المتمثل في أن مساهمة كوريا الجنوبية في تقاسم تكاليف الدفاع يجب أن تحدد عند مستوى معقول، من أجل ضمان الوجود المستقر للقوات الأمريكية في كوريا وتعزيز الموقف الدفاعي المشترك للتحالف الكوري الأمريكي”.

يشار إلى أنه منذ عام 1991، شاركت سول جزئيًا في تغطية تكاليف العمال الكوريين لدى القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، وبناء المنشآت العسكرية، مثل الثكنات ومرافق التدريب والتعليم والعمليات والاتصالات؛ وغيرها من أنواع الدعم اللوجستي.

وتأتي المفاوضات الأخيرة في الوقت الذي تسعى فيه كوريا الجنوبية إلى التوصل إلى اتفاق مبكر، بهدف تجنب المفاوضات الصعبة المحتملة في حالة عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى