منوعات وسوشيال

سر إكليل الزهور على نعش الملكة إليزابيث الثانية وعلاقته بزوجها

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

انتقل نعش الملكة إليزابيث الثانية من مكان وفاتها في أسكتلندا إلى إدنبرة، ولوحظ أثناء نقله، وضع إكليل واحد من الزهور البيضاء فوق النعش، وبحسب مجلة ” Hello “، احتوى الإكليل على نبات الداليا والفلوكس والخلنج الأبيض والتنوب والصنوبر والبازلاء الحلوة المقطتف من حديقة قلعة بالمورال، والتى تعتبر الإقامة الصيفية الاسكتلندية للملكة، وأشارت المجلة إلى أن البازلاء الحلوة لم تكن من الزهور المفضلة للملكة فقط، بل لزوجها الراحل أيضاً مما يعنى إنها إشارة إليه، وفقاً لما ذكره موقع ” insider “.

 


نعش الملكة

يذكر إنه عندما توفي فيليب، زوج الملكة في أبريل 2021 عن عمر يناهز 99 عامًا، ذكر منشور أن الملك الراحل اختار زهور جنازته بنفسه قبل وفاته وأوصى أن يحتوى إكليل الزهور على الزنابق البيضاء والورود البيضاء والفريزيا البيضاء وزهرة الشمع الأبيض والياسمين والبازلاء البيضاء الحلوة.

نعش الأمير فيليب
نعش الأمير فيليب

ونقل نعش الملكة، من بالمورال إلى إدنبرة يوم الأحد، و سيبقى جسدها هناك حتى اليوم  قبل أن يتم نقله إلى مثوى العائلة المالكة الأخير في لندن، ورافق الجثمان ابنة الملكة، الأميرة آن ، في رحلته التي استغرقت ست ساعات عبر الريف الاسكتلندي.

الأمراء وليام وهارى وزوجاتهما
الأمراء وليام وهارى وزوجاتهما

ومن المقرر أن تقام جنازة الملكة يوم 19 سبتمبر في وستمنستر أبي، وسوف يتم نقل نعش الأمير فيليب من مكانه في Royal Vault في قلعة وندسور إلى الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس ، حيث سيتم دفن الملكة أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"