دراسات علميةعيادة مصر الآن

زيت الخروع.. سر جمال كليوباترا وفوائده الصحية

0:00

منذ قديم الزمن وزيت الخروع جزءا لا يتجزأ من الطب التقليدي وقد تم تطبيق هذا الزيت على السرة، وذلك بفضل الفوائد العديدة التي تقدمها تلك الممارسة.

 

نشأ هذا الزيت النباتي المشتق من بذور نبات حبة الخروع في مصر القديمة حوالي 4000 قبل الميلاد، وقد استخدمته الملكة كليوباترا لأغراض التجميل، ولكن المذهل أن لتطبيق بضع قطرات من زيت الخروع على وحول منطقة السرة في الليل له مجموعة واسعة من الفوائد، يمكنك التعرف عليها من خلال السطور الآتية، وفقا لصحيفة «تايمز أوف إنديا».

 

– فوائد تطبيق زيت الخروع على السرة

 

السرة هي النقطة المحورية للجسم ويمكن لتطبيق زيت الخروع في هذه المنطقة أن يساعد في امتصاصه لأن الجلد حول تلك المنطقة يكون أرق مقارنة بالمناطق الأخرى مما يسمح للزيوت بالتغلغل، وفيما يلي فوائد تلك الممارسة:

 

 

– الإمساك

 

يشتهر زيت الخروع بخصائصه الملينة الطبيعية التي يمكن أن تعالج الإمساك، ولقد تم استخدام الزيت منذ العصور القديمة لهذا الغرض.

 

 

 

– تخفيف الألم

 

إحدى الطرق للعثور على راحة سريعة من تقلصات الدورة الشهرية هي وضع بعض زيت الخروع على السرة، إذ يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي له خصائص مضادة للالتهابات تخفف الألم وعدم الراحة المرتبطة بالدورة الشهرية.

 

 

– الهضم

 

يمكن أن يساعد تطبيق زيت الخروع على السرة في تحفيز الجهاز الهضمي، نظرا لخصائصه الملينة التي تعزز حركات الأمعاء المنتظمة.

 

 

– العناية بالبشرة

 

لا يساعد زيت الخروع على ترطيب البشرة فقط، بل يمنع العدوى أيضا، فخصائصه المرطبة يمكن أن تجعل البشرة ناعمة ومع ذلك، قبل تطبيقه ، يجب اختباره على قطعة صغيرة من الجلد لأن بعض الأشخاص قد يعانون من الحساسية.

 

 

– علاج حصوات الكلى

 

يمكن لزيت الخروع أن يساعد أيضا في التخلص من حصوات الكلى، إذ يعتقد أنه يحطم أي مادة غير طبيعية في الجسم، كما يمكن أن يساعد في التخلص من السموم وتعزيز نمو الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى