خارج العاصمة

زراعة المنيا: التصدي لأية معوقات تواجه زراعة المحاصيل السكرية

كتب : محمد حسن

0:00

أكد الدكتور عمر صفوت يوسف وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن زراعة المنيا لا تدخر جهدا في التصدي لأي عوائق أو تحديات تواجه أي من مراحل زراعة وإنتاج المحاصيل السكرية “قصب السكر وبنجر السكر”، لاسيما وأن السكر سلعة ضرورية في كل بيت لا يمكن الاستغناء عنها، مؤكدا استمرار تكاتف جهود الجميع لضمان تفوق هذا الصرح الصناعي الكبير بمحافظة المنيا وتحقيق الاكتفاء الذاتي الذي هو هدف الدولة المصرية لجميع المحاصيل الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم مزارعي محصولي قصب السكر وبنجر السكر الأعلى إنتاجية بمحافظة المنيا، من قبل إدارة مصنع السكر بأبو قرقاص.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن محافظة المنيا تتميز بالإنتاجية العالية للمحاصيل السكرية والتي توفر المادة الخام كمصدر لعملية إنتاج السكر وأيضا السلع الأخرى من الصناعات التحويلية كالكحول والخل والخشب الحبيبي والمولاس.

وأعلن صفوت، استمرار وتواصل بذل الجهود للنهوض بالمحاصيل السكرية ودعم المزارعين من خلال توفير الأسمدة المدعمة، وتوفير نظم مكافحة الآفات المتكاملة بالإضافة إلى الدعم الفني المستمر، مساهمة من المديرية في دعم الاقتصاد الوطني، ودعم المزارعين وخلق فرص عمل جديدة، في ظل التداعيات الاقتصادية.

وأشاد وكيل زراعة المنيا، بوعي وثقافة مزارعي المحافظة في استخدام الأساليب والتوصيات الفنية الحديثة للزراعة.

ومن جهته، أكد اللواء عصام البديوي محافظ المنيا الأسبق، والرئيس التنفيذي للشركة، الأهمية الاستراتيجية لمحافظة المنيا وطبيعة وجودة تربتها لمكانتها المتميزة بين المحافظات.

واستعرض السياسة السعرية للشركة والتطوير الذي طرأ على معدات المصنع، بما يرفع نسبة المستخلصات من نفس وحدة الإنتاج مما انعكس على رفع طاقة المصانع وتنامي الحاجة للعمل بكامل طاقتها لتحقيق التشغيل الاقتصادي.

وجاء ذلك بحضور اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر، والمهندس علاء السوهاجي مدير المصنع، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ونخبة من القيادات والعاملين بالمصنع وعدد من المزارعين المتميزين.

وتم تكريم وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، والمهندس شريف محمد السيد أمين المحاصيل السكرية بمديرية الزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى