ثقافة وابداع

حقيقة اعتذار رئيس قصور الثقافة عن منصبه

كتب : محمد حسن

0:00

عاد المخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، من إجازته التي حصل عليها من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، من أجل تقديم عمل مسرحي خاص به، في موسم الرياض بالسعودية.

ويستأنف هشام عطوة، عمله بقصور الثقافة، وهو ما ينفي الشائعات التي ترددت خلال الفترة الماضية، عن تقديمه اعتذارا عن عدم الاستمرار في منصبه بقصور الثقافة.

ويعكف رئيس قصور الثقافة في الوقت الحالي، على وضع البرنامج الثقافي والفني، الذي تقدمه الهيئة، بجميع المواقع الثقافية، التابعة لها بجميع محافظات الجمهورية.

واستعرض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، هشام عطوة، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ أمس الأول، الأحد، دور الهيئة المنوط بها نقل الثقافة وتنشيط الحركة الثقافية في المحافظات وتنمية الوعي الجماهيري، وتنمية النابهين والموهوبين.

وقال إن الهيئة رعت مشروع «ابدأ حلمك» وهو نشاط مسرحي يستهدف تدريب شباب الفنانين في الأقاليم على الفنون والأداء.

وأضاف أن المرحلة الأولى تخرج منها 148 شابا وفتاة في محافظات أسيوط والفيوم والشرقية، وتخرج في المرحلة الثانية 198 شابا وفتاة في محافظات بني سويف وبورسعيد والجيزة وكفر الشيخ، مشيرا إلى اعتماد الخريجين كفرق نوعية مسرحية داخل المحافظة.

وأوضح خلال رده على طلب المناقشة العامة المقدم من عضو المجلس باهر غازي، وأكثر من 20 عضوًا آخرين بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كإحدى الركائز الاساسية لبناء الإنسان المصري، أن وجود مشروعات ثقافية موازية لمشروع حياة كريمة، في 122 قرية بواقع 3216 فعالية، بخلاف مشروع أهل مصر كمشروع نتبناه الدولة للتنمية الثقافية تستهدف الشباب والأطفال والفتيات.

ومن ناحية أخرى، تواصل قصور الثقافة، تقديم فعاليات المسرح المتنقل، حيث وصل فيها إلى قرية الإبراهيمية البحرية بدمياط ليقدم المزيد من عروضه وفعالياته الثقافية والفنية خلال الفترة من 4 إلى 13 مارس الحالي، ضمن الجهود المتواصلة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في الوصول بالمنتج الثقافي للقرى والمناطق الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية، من خلال برنامج ثري لفرع ثقافة دمياط برئاسة الدكتور فادى سلامة، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

واستقبلت الإبراهيمية البحرية أولى فعاليات المسرح المتنقل، يومي السبت والأحد، عقد فيها محاضرة بعنوان “الوقاية خير من العلاج” للزائرة الصحية منى محمد عثمان، وضم اللقاء عدة نقاط منها غسل اليدين، والنظافة والطهارة، والتغذية السليمة، والرياضة، والاستخدام الصحيح للأدوية، وشددت على ضرورة عدم استخدام المسكنات إلا بأمر الطبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى