حوادث وقضايا

جنايات الجيزة تقضى بالإعدام شنقا على مرتكب مذبحة الريف الأوروبي

كتب: محمد شاهين

0:00

قضت محكمة جنايات الجيزة، بجلستها المنعقدة اليوم الأحد، بالإعدام شنقا علي مرتكب مذبحة الريف الأوروبي، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى الجلسة الماضية وأخذ الرأى الشرعى لفضيلة مفتي الجمهورية.

جاء الحكم بعد اكتمال القضية وانهاء كافة اجراءاتها وسماع هيئة المحكمة مرافعة محامي المتهم ومرافعة النيابة العامة داخل غرفة المداولة وبحضور المتهم في قضية مذبحة الريف الأوروبي.

وطالبت النيابة العامة في مرافعتها بقضية مذبحة الريف الأوروبي، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم بالإعدام شنقا بتهمة إنهاء حياة 5 أشخاص في مزرعة بداخل الشيخ زايد

وروت النيابة العامة تفاصيل الجريمة كاملة، ووصفت الجريمة بالنكراء التى يهتز لها عرش السموات والأرض.

وتسلمت المحكمة التقرير الطبي الصادر من مستشفي الأمراض النفسية والعقلية، واستمعت هيئة المحكمة إلى مرافعة الدفاع، وطالب باستخدام الرأفة مع المتهم.

وكشف تقرير الطب النفسي الخاص بالمتهم، سلامة قواه العقلية والنفسية خلال ارتكاب الواقعة، وجاء فيه ما يؤكد أن المتهم سليم نفسيًا وعقليًا.

يشار أن النيابة العامة أحالت المتهم بقتل 5 أشخاص مزارع وابنتاه وحفيداه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل المزارع عمدًا.

وأكد قرار الإحالة اقتران تلك الجناية بجنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم بإقراره في التحقيقات، وقيامه بمحاكاة تصويرية لطريقة ارتكاب الواقعة، واعترف وأرشد على المادة المخدرة المستخدمة قبل قيامه بتنفيذ مخطط هتك العرض، بدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، و أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى