عرب وعالم

بيان جيش الاحتلال: نتنياهو وزوجته لم يكونا في منزلهما عند سقوط المسيرة

0:00

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم السبت 19 أكتوبر، أن طائرة بدون طيار قادمة من لبنان استهدفت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيسارية، وفقًا لما أفادت به شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

 

وذكرت قناة 13 الإسرائيلية، أن مكتب رئيس الوزراء أكد أن طائرة بدون طيار أطلقت بشكل مباشر على منزل نتنياهو، مشيرة إلى أن “نتنياهو وزوجته لم يكونا هناك”.

 

وكان بيان للجيش الإسرائيلي قد ذكر أن “صفارات الإنذار دوت في قواعد عسكرية في جليلوت شمال تل أبيب عقب تسلل مسيرة من لبنان”.

 

ومنذ قليل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن انفجارات دوت في قيسارية وحيفا والكرمل بعد اختراق 3 مسيرات أطلقت من لبنان مناطق جليلوت وقيسارية والجليل الغربي وخليج حيفا.

 

وأصيب مبنى قرب مقر الإقامة الشخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في قيسارية دون وقوع إصابات، وتوجهت قوات كبيرة من الشرطة إلى المنطقة المستهدفة وفقما ذكر موقع “واللا” الإسرائيلي.

 

وذكر إعلام عبري، أن ثمة أنباء عن استهداف مسيرة ملغمة لمنزل بنيامين نتنياهو في قيساريا التي تقع على شاطئ البحر المتوسط، وفقًا لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

 

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، بأن مكتب رئاسة الحكومة رفض الإفصاح عن مكان رئيس الوزراء وقت انفجار المسيرة في قيسارية.

 

وأضافت، أن “المبنى المستهدف في قيسارية هو مقر الإقامة الشخصي لنتنياهو”.

زر الذهاب إلى الأعلى