عرب وعالم

الكونجرس يقر مشروع قانون لتجنب الإغلاق الحكومي

بوابة مصر الأن

0:00

أفاد موقع “القاهرة الإخبارية”، بأن الكونجرس الأمريكي أقر، أمس الخميس، مشروع قانون مؤقت لتمويل الحكومة، وأرسله إلى الرئيس جو بايدن للموافقة النهائية، في استعراض نادر للتوافق بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

ووفقًا لوكالة “رويترز” يهدف هذا المشروع إلى الحفاظ على استمرار عمل الوكالات الفيدرالية لمدة ستة أسابيع إضافية، بهدف تجنب حدوث إغلاق حكومي تعطيلي.

وقرر مجلس النواب الأمريكي الموافقة على تمديد تمويل الوكالات الفيدرالية حتى الأول من مارس، وذلك بالتزامن مع اقتراب الموعد النهائي الذي كان مقررًا في منتصف ليل الجمعة إلى السبت.

وذكرت رويترز أن الإجراء تمت الموافقة عليه بأغلبية 314 صوتًا مقابل 108، مع معارضة 106 جمهوريين واثنين من الديمقراطيين.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بسهولة على مشروع القانون، بأغلبية 77 صوتًا مقابل 18 قبل الموعد النهائي في نهاية الأسبوع.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو ديمقراطي، في قاعة مجلس الشيوخ قبل التصويت في تلك الغرفة مباشرة: “لدينا أخبار جيدة لأمريكا. لن يكون هناك إغلاق يوم الجمعة”.

وعمل المجلسان على تسريع وتيرة التصويت بسبب توقعات بهبوب عاصفة ثلجية، اليوم الجمعة، كان من الممكن أن تعيق مغادرة المشرعين لعطلة نهاية الأسبوع.

وتقول “رويترز” إن مجلس الشيوخ ذي الأغلبية الديمقراطية ومجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون، يتأخران كثيرًا في تنفيذ واجبهما الأساسي المتمثل في تمويل الحكومة للسنة المالية التي بدأت في الأول من أكتوبر، حيث يسعى النواب للحفاظ على استمرار تمويل الحكومة لمنحهم وقتًا إضافيًا لتمرير مشروع قانون للسنة الكاملة.

زر الذهاب إلى الأعلى