عرب وعالم

الصحة السعودية: 5 آلاف طبيب ودرون وإسعاف جوي في خدمة ضيوف الرحمن

0:00

أعلنت منظومة الصحة في السعودية، اليوم، عن جاهزيتها الكاملة من الكوادر البشرية والمنشآت الصحية لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

وشملت الاستعدادات جميع المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات المتنقلة في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومختلف المشاعر المقدسة لضمان تقديم أفضل رعاية صحية لزوار بيت الله الحرام.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن أكثر من 32,000 كادر طبي وإداري تم توزيعهم على مختلف المنشآت والمراكز الصحية، منهم أكثر من 5000 طبيب من مختلف التخصصات لتقديم الرعاية الصحية اللازمة والاستجابة السريعة لأي طارئ على مدار الساعة في 183 منشأة صحية، منها 32 مستشفى و151 مركزًا صحيًا و6 عيادات متنقلة.

وبلغت الطاقة الاستيعابية لهذه المنشآت أكثر من 6400 سرير موزعة على جميع المستشفيات والمراكز، تشمل أسرّة العناية المركزة والطوارئ وأسرّة مخصصة لضربات الحرارة.

وقالت وزارة الصحة إن الاستعدادات لم تقتصر على التجهيزات البشرية والمادية فقط، بل شملت أيضًا استخدام أحدث التقنيات الصحية والخدمات المؤتمتة.

ومن بين هذه التقنيات استمرار عمل مستشفى صحة الافتراضي والعيادات الافتراضية التابعة له، التي تقدم خدمات الرعاية الصحية عن بُعد باستخدام تقنيات متطورة.

كما يتم استخدام تطبيق “صحتي”؛ لتقديم خدمات استشارية ومعلومات طبية للحجاج عبر الهواتف الذكية، إلى جانب أنظمة ومنصات إلكترونية متكاملة لإدارة البيانات الصحية للحجاج وتنسيق الجهود بين مختلف المنشآت الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى