فضائيات وسوشيال

التموين: الأرز متوفر بـ12 جنيها.. والدول المنتجة للزيت معندهاش قدنا

بوابة "مصر الآن" |

0:00

نفى المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، ما تم تداوله بشأن وجود عجز في كميات الأرز والزيت المعروضة بالأسواق ومنافذ التموين.

وأشار خلال مداخلة ببرنامج “الستات مايعرفوش يكذبوا” المذاع على قناة “سي بي سي” مساء الثلاثاء، إلى حرص الوزارة على عدم ارتفاع أسعار الأرز، وتوفيره على مدار العام، وتأمين مخزون استراتيجي أمن للعام القادم؛ وذلك فق لتوجيهات القيادة السياسية برفع المخزون الاستراتيجي.

وأكد أن الوزارة لا تزال تطرح الأرز بقيمة 10 جنيهات ضمن منظومة التموين، والسكر أيضا بقيمة 10 جنيهات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة برفع الأعباء عن المواطن، وتأمين المخزون الاستراتيجي على مدار العام.

وأوضح أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات فيما يتعلق بالأرز، وأولها قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد سعر الأرز السائب بـ12 جنيها، و15 جنيها للأرز المعبأ، لافتا إلى تسلم جميع الشركات كميات كبيرة من الأرز وتوزيعها على السلاسل والمحال التجارية كافة.

وأكد أن وزير التموين وجه بفتح الباب أمام السلاسل التجارية لطلب أي كميات من الأرز، لافتا إلى أن احتياطي الأرز التمويني المعبأ يكفي لـ5 شهور قادمة.

وفيما يتعلق بالزيت، أوضح أن مصر تملك مخزونا استراتيجيا كافيا لمدة 6 أشهر، فضلا عن الزيت الخام، كما أنه متاح بالمعارض بكميات كبيرة وبالأسعار القديمة، معقبا: “الدول المنتجة للزيت معندهاش زيت قدنا”.

ولفت إلى اجتماع الوزير مع شركات الزيوت وإفراجه عن جميع مستلزمات الإنتاج في الموجودة بالموانئ، مؤكدا أن الدولة لم تتأثر بأي نقص في السلع رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى