منوعات وسوشيال

الأمير أندرو ممنوع من ارتداء الزى العسكرى أثناء الحداد على الملكة

بوابة “مصر الآن” | متابعات


بصفته عضوًا غير عامل فى العائلة المالكة، لن يرتدى دوق يورك الأمير أندرو الذى جردته الملكة بشكل كبير من لقب صاحب السمو الملكى ونُفيا من الحياة العامة وسط فضيحة جيفرى إبستين ممنوع من زى القوات المسلحة على الإطلاق حتى فى أحداث الاحتفالية هذا الأسبوع.


أندرو وهارى


 


وقال المطلعون إن أندرو المخضرم فى حرب فوكلاند سيسمح له بارتداء زيه العسكرى كعلامة احترام لإليزابيث الثانية فى الوقفة الاحتجاجية الأخيرة فى قاعة وستمنستر.


لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الأمير هارى قد يمُنع أيضًا من ارتداء زيّه العسكرى إذا حضر أيًا من الأحداث الاحتفالية الخمسة.

الأمير اندرو من الجنازة
الأمير اندرو من الجنازة


تم تجريد أندرو من ألقاب صاحب السمو الملكى ولقبه العسكرى ورعايته الملكية بسبب صداقته مع إبستين المُدان بالاعتداء الجنسى على الأطفال، وادعاءات قدمتها فيرجينيا روبرتس بأن الأمير اعتدى عليها جنسياً عندما كانت قاصرة بموجب القانون الأمريكى.


وتم تجريد هارى وميجان ماركل أيضًا من الألقاب الملكية بعد أن استقالا بشكل مثير من خط المواجهة وغادرا المملكة المتحدة إلى كاليفورنيا.


وبدأ الملك تشارلز الثالث يومه فى لندن بزيارة قاعة البرلمان، فى قصر وستمنستر، حيث اجتمع بكل من مجلس العموم ومجلس اللوردات للتعبير عن تعازيهم، وألقى تشارلز كلمته الأولى كملك بحضور زوجته الملكة القرينة. 


وسيطير الملك تشارلز برفقة كاميلا، الملكة كونسورت، إلى إدنبرة، حيث سيمشى فى حوالى الساعة 3:25 بالتوقيت المحلى فى موكب خلف نعش الملكة من قصر هوليرود هاوس فى إدنبرة إلى كاتدرائية سانت جايلز.


وسيتمكن أفراد الجمهور من مشاهدة الموكب أثناء تحركه على طول شارع رويال مايل.


وستقام خدمة صلاة للاحتفاء بحياة الملكة الساعة 4:00 عصرا واعتبارًا من الساعة 5:00 عصرا، وسيتمكن أفراد الجمهور من مشاهدة التابوت الذى سيرقد فى الكاتدرائية لمدة 24 ساعة.


ويقول المسئولون إن نظام الطابور سيكون مطبقًا، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل قريبًا، تم تحذير الحاضرين من أنه من المحتمل أن يشمل ذلك الوقوف لعدد من الساعات.


وسيسافر الملك أيضًا إلى قصر هوليرود هاوس، حيث سيلتقى برئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستورجون. وسيحضر هو والملكة القرينة بعد ذلك البرلمان الاسكتلندى حيث سيقدم الأعضاء خطابات التعزية.


فى المساء، سيقيم الملك تشارلز وقفة تأبين مع أعضاء آخرين من العائلة المالكة فى كاتدرائية سانت جايلز ، حيث تستريح الملكة.


وسيتم نقل نعش الملكة من كاتدرائية سانت جايلز إلى مطار إدنبرة غدا الثلاثاء، ثم بالطائرة إلى لندن برفقة ابنتها الأميرة الملكية، الأميرة آن.


ومن المتوقع أن يصل التابوت إلى لندن قبل الساعة 7:00 مساء بوقت قصير ، ثم يسافر بعد ذلك إلى قصر باكنجهام ، حيث سيكون فى استقباله الملك وكاميلا.


ورغم أن الطريق ، من كاتدرائية سانت جايلز  إلى مطار إدنبرة ، لم يتم الإعلان عنه بعد ، إلا أن أفراد الجمهور سيتمكن من مشاهدة الموكب.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"