فنون وابداع

افتتاح مهرجان القاهرة.. وفاء عامر: عاوزين مشاركة ما لا يقل عن 10 أفلام مصرية

بوابة "مصر الآن"|

0:00

قالت الفنانة وفاء عامر، إن مشاركة 6 أفلام مصرية، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ليست رقمًا كبيرًا أو قليلًا.

وأضافت في تصريحات لقناة «DMC»، على ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأحد: «في الدورات الماضية كان هناك عدد كبير من الأفلام، سنة من السنوات هناك نجوم دخلوا بفلمين، أرى بأن عدد 6 أفلام في الوقت اللي إحنا فيه كويس، عاوزين يبقى أكتر من كده، عاوزين ما لا يقل عن 10 أفلام».

وأشارت إلى أنها كانت سعيدة بمنح صوتها للفيلم المغربي «ولولة الروح»، خلال عملها عضو لجنة تحكيم بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.

وعن مسلسلها «العيلة دي»، تمنت نجاح العمل وأن يكون أبطاله على قدر المسؤولية، مؤكدة أنه «عمل يدخل بيت الأسرة المصرية والعربية».

وتابعت: «قضية تهم الكثير من العائلات العربية، نتكلم عن غياب الزوج وأن الأم شايلة تتحمل وتوفي الدين اللي عليها، كل واحد تعبان في الحتة بتاعته، وهناك مشكلات تقابل أخي وحماتي والزوج والأولاد، عيلة مماثلة لكل العائلات، حتى الحوار حقيقي أوي».

وانطلقت مساء الأحد، فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 بدار الأوبرا المصرية، على أن تستمر حتى 22 نوفمبر الجاري.

وتشارك في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشهد يوم الافتتاح، عرض فيلم The Fabelmans الذي تدور أحداثه حول شاب يدعى سامي، ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى