مقالات الرأى

أنس الوجود رضوان تكتب: أسوان لأهل مصر “اطمئنوا أنا بخير”

0:00

اسعدني الحظ أن أكون ضيفة بالمبادرة الرئاسية أهل مصر لشباب المحافظات الحدودية والتى اطلقتها وزارة الثقافة متمثلة فى إدارة الشباب بهيئة قصور الثقافة، وعندما وضعت قدماى على أرض أسوان قررت أن أتجول فى شوارعها.

الحياة هنا تسير بشكل طبيعى ، الأهالى تمارس طقوسها اليومية والسياح على المقاهى والأماكن الأثرية، ولاتوجد مظاهر من الأحداث التى تتصدر السوشيال ميديا والإعلام المعادى لمصر.

كلمه وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار طمأنت الجميع حيث أكد عدم صحة ما يتردد من شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن الحكومة تعمل من أجل رصد الحقائق، وكشف مايدور على أرض الواقع.

وأعلن وزير الصحة خلال المؤتمر أن جميع العينات التى أخذت من محطات المياه كشفت سلامة مياه نهر النيل .

ونفى وزير الصحة كل ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعى ليس له أساس من الصحة ،والغرض منه إحداث بلبلة لدى المواطنين ويعث الوزير برسالة اطمئنان للرأي العام.

وطمأن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، المواطنين بشأن الحالات المرضية، معربا عن شكره لحضور قريتي أبو الريش ودراو لتوضيح الحقيقة للعالم أجمع، وأن المحافظة تعرضت لكم كبير من الشائعات، مضيفا أن المحافظة تحتفل ببدء الموسم السياحي الشتوي ولم يتم إلغاء فوج واحد

وفى جولة بالسوق السياحى المليئ بالملابس والتماثيل الفرعونية والأنتيكات ،اكد اصحاب البازرات ان ماتبثة بعض القنوات و السوشيال ميديا غرضة ضرب السياحة فى أسوان ،خاصة وأن موسم انتعاش السياحة بدأ من شهر سبتمر ويستمر إلى شهر أبريل وهو الموسم المثالى لزيارة أسوان.

أسوان، واحدة من أجمل المدن في مصر، تُعتبر وجهة سياحية رئيسية بفضل مناظرها الطبيعية ، ومعالمها التاريخية. تقع على ضفاف نهر النيل، وتشتهر بمناخها الدافئ والمشمس، مما يجعلها وجهة مفضلة للسياح.

تحتوى أسوان على العديد من المعالم السياحية البارزة، منها:

معبد فيلة: معبد

مخصص للإلهة إيزيس، ويقع على جزيرة فيلة.

– السد العالي: يعد من أهم المشاريع الهندسية في مصر، ويوفر مناظر رائعة.

– مقابر النبلاء: تضم مجموعة من المقابر المنحوتة في الصخور والتي تعود للعصر الفرعوني.

جزيرة النباتات: تحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات والحدائق الجميلة.

حفظ الله مصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى