مقال كلام مفيدمقالات الرأى

أشرف مفيد يكتب: نشيد المرأة العربية .. إحتفاء بالإنجاز وتقدير للمكانة

0:00

شاركت اليوم فى اجتماع مهم عقدته منظمة المرأة العربية، التي ترأسها الدكتورة مايا مرسي، بحضور الدكتورة فادية كيوان الأمين العام للمنظمة وعدد كبير من الشخصيات المهمة ممثلات عن الدول العربية الأعضاء في المنظمة ، كان الاجتماع متميزاً بمناسبة إطلاق أول أغنية للمرأة العربية، التي من المقرر استخدامه كنشيد للمرأة في مختلف المناسبات المتعلقة بالمرأة في الوطن العربي.
الأغنية الجديدة، لحنها المبدع الكبير أسامة الرحباني، الذي ينحدر من عائلة فنية عريقة في لبنان، جاءت ثمرة جهود مشتركة وتعاون مثمر بين العديد من المبدعين ، حيث كتب كلماتها الشاعر الكبير الدكتور هنري زغيب، وغنتها المطربة اللبنانية جيسي جليلاتي ، التي عكست صوتها القوي عظمة وشموخ المرأة العربية.
وتأتي هذه الأغنية في إطار جهود المنظمة لدعم النساء العربيات وإبراز دورهن في المجتمع ، كما تساهم الأغنية أيضاً في تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها المرأة العربية وتعزيز مكانتها في المجتمع العربي
كم كانت سعادتي غامرة بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، الذي جسد بشكل لافت للنظر الاهتمام المتزايد بدور المرأة العربية وتقدير مكانتها في المجتمع ، وعلى الرغم من ذلك فإن سعادتي تضاعفت عندما ألقت الدكتورة مايا مرسي كلمتها، التي عبرت من خلالها و بكل صدق مدى تقدير مصر قيادةً وشعباً للمرأة فى جميع المجالات وعلى كافة الاصعدة ، فقد لمست كلمة الدكتورة مايا مرسى قلوب الجميع ببساطة تعبيراتها وكلماتها الصادقة، التي خرجت من القلب فدخلت القلوب بكل سهولة.
وبعيداً عن هذا وذاك كانت كلمتها ترجمة حقيقية لمشاعر الفخر والاعتزاز بالمرأة العربية، وتجسيداً رائعاً لروح الوحدة والتضامن بين الدول العربية.
وفى تقديرى فإن هذا الحدث البارز لم يكن مجرد احتفال بإطلاق أغنية جديدة، بل كان رمزاً للتقدير والاعتراف بإنجازات المرأة العربية، ودعماً لمسيرتها نحو تحقيق المزيد من النجاحات ، خاصة أن نشيد المرأة العربية الجديد يمثل صوتاً يعبر عن تطلعات وآمال النساء في الوطن العربي، ويعزز من مكانتهن في مختلف المجالات.
إن هذا الإنجاز يعد بمثابة خطوة رائعة نحو تعزيز دور المرأة العربية وإبراز مكانتها في المجتمعات العربية، ونتطلع إلى المزيد من المبادرات التي تدعم المرأة وتبرز إبداعاتها وإنجازاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى