ثقافة وابداع

أدباء وسط الصعيد يكرمون رئيس ملتقاهم الأقليمي

كتب: عطا عبد العال

انطلق اليوم بمحافظة المنيا فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد تحت عنوان (الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية) وتم تكريم الأستاذ الدكتور عصام خلف رئيس الملتقى، ووكيل كلية دار العلوم لشئون التعليم والطلاب الأسبق والناقد الأكاديمي المعروف تقديرًا لإسهاماته العلمية والثقافية، ولدوره البارز في تنظيم وإنجاح هذا الحدث الأدبي المهم.
وفي كلمته أشاد الدكتور عصام خلف بجهود الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، مؤكدًا دورها الفاعل في إعادة الثقافة إلى صدارة المشهد المجتمعي وتحويلها إلى ممارسة حقيقية على أرض الواقع من خلال دعم الفعاليات الثقافية ورعاية المبدعين.
كما ثمّن استضافة محافظة المنيا للملتقى، موجّهًا الشكر إلى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، لما يوليه من اهتمام كبير بالثقافة، وحرصه على توفير الإمكانات اللازمة لإنجاح الملتقى ودعم الأنشطة الثقافية بالمحافظة.
وأعربب الدكتور خلف عن تقديره للفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، مشيدًا بجهوده في تفعيل دور قصور الثقافة وتعزيز رسالتها التنويرية، بما يسهم في نشر الوعي الثقافي والوصول إلى مختلف فئات المجتمع.
واختتم الدكتور عصام خلف كلمته معبرا عن فخره وإعتزازه بمحافظة المنيا، وما تمثله من قيمة حضارية وتاريخية كبيرة، إذ احتضنت عبر العصور حضارات متنوعة تشهد على عظمة التاريخ المصري وثراء هويته الثقافية .

زر الذهاب إلى الأعلى