عرب وعالم

وزير الدفاع اليمني يوجه قواته برفع الجاهزية لهزيمة الحوثيين

بوابة مصر الآن

وجه وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، اليوم السبت، قوات الجيش برفع استعدادها لمواجهة جماعة أنصار الله ، فى حال عدم نجاح المساعي والجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، ضم قادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة بحضور قائد قوات الدعم والإسناد في التحالف اللواء سلطان البقمي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وقال الداعري “على القوات رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لهزيمة الحوثيين ما لم يخضعوا للسلام العادل وفق المرجعيات المتفق عليها ، فى إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة، وأضاف: “أنه لا رجعة عن استعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع اليمن”.

وثمن وزير الدفاع اليمني الدعم والإسناد الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات للشعب اليمني وقواته المسلحة في معركة المصير المشترك.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع اليمني بعد أيام، من دعوة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، يوم الأربعاء الماضي، الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، معرباً عن قلقه من تصاعد الاشتباكات على عدة جبهات في اليمن، لاسيما في مأرب وتعز.

ويشهد اليمن تهدئة هشة بين أطراف الصراع، منذ إعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبرج، في 2 أكتوبر الماضي، عدم توصل الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة التي استمرت ستة أشهر.

يذكر أن جماعة أنصار الله تسيطر منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"