المرأة والأسرة

مايا مرسي: مبادرة صحة المرأة نجحت في فحص 23 مليون سيدة

كتبت : أمل علوي

وجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإطلاقه مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي بجميع محافظات الجمهورية بالمجان، والتي تهدف الى العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات.

جاء ذلك خلال مشاركتها في افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى بهية الشيخ زايد، بحضور الدكتورة نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقا، والعديد من الشخصيات العامة.

وكشفت رئيسة المجلس عن نجاح المبادرة الرئاسية في فحص ٢٣ مليون سيدة كما أدت المبادرة إلى انخفاض نسبة الوصول إلى المرحلة الثالثة والرابعة من الأورام.

ووجهت الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على العمل بمستشفى بهية وكل الشركاء وأعضاء مجلس الإدارة والأطقم الطبية والهندسية والعمالة.

وأشادت الدكتورة مايا مرسي بالإنجاز الذى حدث بالإنتهاء من بناء المرحلة الأولى خلال فترة قصيرة مدتها ١٠٠٠ يوم، قائلة” إن مستشفى بهية مستعدة من الآن لإستقبال ١٠٠٠ سيدة في اليوم”.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس مستمر فى دعمه لبهية لإفتتاح المرحلة الثانية خلال شهر أكتوبر ٢٠٢٣، وهو شهر رفع الوعى بسرطان الثدي.

وقامت رئيسة المجلس بجولة تفقدية بالمستشفى، معربة عن إنبهارها وسعادتها بكل ما تم تحقيقه حتى الآن بمسيرة الحلم الكبير لبناء الكثير من المراحل ببهية لإستقبال وفحص أكبر عدد من السيدات.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"