شباب ورياضة

سفير السنغال لدي الدوحة يشيد باستعدادات قطر لتنظيم المونديال

بوابة "مصر الآن"|

0:00

أكد الدكتور محمد الحبيب سفير السنغال لدى الدوحة ثقته في قدرة قطر على تنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وأشاد السفير السنغالي في تصريحات لبرنامج “أهلا بالعالم” على شاشة تلفزيون قطر بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 ، وكل مسؤولي الدولة بداية من أعلى القيادات وحتى جميع أجهزة الدولة التي سهرت وعملت ليلا ونهارا على مدار 12 سنة كاملة منذ فوز قطر بشرف استضافة كأس العالم في عام 2022 .

وأكد أن قطر قامت بعمل فاق كل التوقعات من حيث المنشآت والبنية التحتية، بالإضافة إلى الجوانب اللوجيستية والأمنية حيث أصبحت منذ فترة طويلة جاهزة لاستضافة نهائيات كأس العالم بفضل بنية تحتية على أعلى مستوى وملاعب تضاهي نظيراتها العالمية أيضا.

وشدد على أن العمل على تسهيل جميع إجراءات كل المشجعين والحشود الذين سيصلون لقطر من قبل الدولة واللجنة المنظمة أمر يستحق الإعجاب والتحية والتقدير أيضا ويؤكد على العمل الكبير الذي تقوم به قطر من الناحية التنظيمية لإخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة.

ووجه رسالة لكل القادمين إلى قطر وأكد لهم أنهم سيرون الإبهار ويجدوا كل سبل الراحة والاطمئنان في قطر ، وسيستمتعون بمسابقة كروية رائعة من كافة النواحي.

على جانب آخر، أكد السفير السنغالي جاهزية منتخب بلاده لخوض التحدي الكبير في قطر والمنافسة بالمجموعة الأولى ، مؤكدا أن ضم المدرب لنجم الفريق الأول ومعشوق الجماهير السنغالية ساديو ماني مع الفريق في البطولة كان خبرا سارا أسعد الجميع بعدما كان خبر إصابته بمثابة الصدمة التي جعلت كل السنغاليين يشعرون بالقلق نظرا لأهمية ساديو ماني الكبير للفريق وتأثيره الإيجابي على اللاعبين .

وتمنى السفير السنغالي أن يكون ماني في أفضل حالاته الفنية والبدنية لقيادة أسود التيرانجا في المونديال ، مشددا على أن وجود مهم للفريق على المستوى النفسي لدوره القيادي مع بقية اللاعبين .

ويلعب المنتخب السنغالي ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات هولندا وقطر والإكوادور ، وسيبدأ مشواره بمواجهة هولندا يوم 21 نوفمبر الجاري .

وحرص الحبيب على زيارة سوق واقف في العاصمة القطرية الدوحة أمس الجمعة لمواكبة تحضيرات الجماهير السنغالية ، وأبناء الجالية لاستقبال الفريق السنغالي .

وتفاعل سفير السنغال مع الجماهير الغفيرة التي زحفت إلى سوق واقف بأعداد كبيرة مرتدية شعارات أسود التيرانجها وقمصان المنتخب السنغالي بألوانه الصفراء الزاهية ، واحتفلت بالطبول الأفريقية الشهيرة وعلى طريقتها الخاصة بإقتراب الموعد المونديالي على أرض قطر .

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window,document,’script’,

fbq(‘init’, ‘2392364917476331’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);
(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.6&appId=300970513306659”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى