المرأة والأسرة

خطوات .. استعادة الحبيب السابق

كتب - عبدالفتاح منصور

كل شخص يحب أن يكون مع حبيبه طوال الوقت، ليعيش حياة سعيدة وهادئة ولكن في بعض الأحيان قد يحدث وأن ينفصل الحبيبان، ولكن قد يظل طرف من الطرفين يحب الآخر، ويريد أن يستعيد العلاقة العاطفية مرة أخرى، ولا يريد أن يبتعد عنه برغم الخلافات التي قد حدثت، لأن بعد الانفصال قد يفكر الشخص ويرى أن حبيبه السابق كان أنسب شخص له، ويوجد بعض الخطوات التي يمكن القيام بها والتي يمكن من خلالها المساعدة على التصالح واستعادة الحبيب السابق مرة أخرى .
منحه مساحة شخصية
يجب على كل شخص أن يحصل على مساحة شخصية له بغض النظر عن مدى قربه أو بعده ، فإن المساحة الشخصية هي أمر هام لكل شخص، ليقضى بعض الوقت بمفرده، لتصفية الذهن والأفكار مع الاستمتاع لبعض الوقت.
وفى بعض الأوقات قد لا تنجح العلاقة العاطفية بسبب أن الشركاء لا يعطيون الطرف الأخر بعض المساحة الشخصية له، لأن نقص المساحة الشخصية لها أضرارها، ويجب عدم التشبث بالطرف الأخر بشكل كبير، وعدم الاتصال به بشكل مستمر.
لأن الطرف الأخر يحتاج الوقت بمفرده ولن يفهم ويقدر تعلق الطرف الأخر به، ما قد يثير غضبه، وقد يصل الأمر للكره، لأن إعطاء الطرف الآخر بعض الوقت والخصوصية تعنى أن الشريك يحترم شريكه ويحترم حدوده، مما يجعله يشعر أنه يفتقده.
عدم الاتصال بالحبيب السابق
يعتبر عدم الاتصال بالحبيب السابق خطوة من خطوات استعادة استعادته بشكل سريع ، قد يكون الأمر صعب في البداية ولكن يجب اتخاذ هذا الأمر كخطوة لاستعادة الحبيب مرة أخرى، فقد يبدأ الحبيب السابق في الشعور بأنه يفتقد الطرف الأخر، وقد يتساءل عن مكان تواجده، مادام لا يظهر على كل وسائل التواصل الاجتماعى، مع التحكم في المشاعر التي يشعر بها الشخص، وأن يكون هناك اتصال صحى، وليس لمجرد الشعور بالفراغ. ويمكن عدم حضور حفلات أو تجمعات الأصدقاءء المشتركين، مع عدم الاتصال بأفراد عائلته أيضًا.
كن شخص يمكن التفاخر به
يجب على الشخص قبل أن يكون محبوب لشخص أخر عليه أن يحب نفسه ويدعم نفسه من خلال التركيز على السمات الإيجابية ويعززها فيه، مع العمل على نقاط النقص في الشخصية والافتخار بالنفس، مع العمل على تحسين الشخصية حتى تشعر بالفخر بالنفس مع جعل الآخرين تشعر بالتقدير مما يجعل بالتالى الحبيب السابق يعرف قيمته ويشعر هو أيضاَ بالفخر.
التغير في المظهر بشكل إيجابى
إن التغيير في المظهر يزيد من الثقة بالنفس، ويجعل الشخص يشعر بالإيجابية والثقة ، مما يجعل الحبيب السابق يتفاجأ من المظهر الجديد، بعد فترة من الانقطاع بدون اتصال، عن طريق قص الشعر بشكل مختلف أو تصفيفه بطريقة معينة ، مما يجعل المرء يشعر بالحيوية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"