المرأة والأسرة

احتفالية خاصة بـ عيد الأم بمسرح تشايكوفسكي للمركز الثقافي الروسي

كتبت- أنس الوجود رضوان

تنظم الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة وباليه فاطيما، احتفالية عيد الام في السابعة مساء الاحد 19 مارس الجاري بمسرح «تشايكوفسكي» بمقر المركز الثقافي الروسي في الدقي.

وتتضمن الاحتفالية عرض لمنوعات من الباليه الكلاسيكي العالمي وفقرة باليه عن الحضارة الفرعونية و استعراض شرقي بالاضافة الى إستعراض حلوة يا بلدي المأخوذ عن أغنية الفنان حماقي و لارا إسكندر.

وتتضمن الاحتفالية تكريم الامهات المثاليات من العاملات بالسفارة الروسية بالقاهرة وكذلك الأمهات المثاليات من الجانب المصري .

وتشرف على الاحتفالية: د. فاطيما مرزوق،  مؤسسة ومديرة ستوديو باليه فاطيما ويشاركها الفنانة  مريم صلاح و الفنانة  ساندرا سليم.

ومن جانبه أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الى أهمية الاحتفال التقليدي السنوي الذي ينظمه البيت الروسي بالتعاون مع جمعية الخريجين كأحد الشركاء الاساسيين في التعاون الثقافي .

وصرّح شريف جاد رئيس جمعية الخريجين أن الاحتفالية فرصة لتكريم الامهات المثاليات من الجانبين الروسي والمصري , وأشار  د.فتحي طوغان،  أمين عام جمعية الخريجين الى حرص الجمعية على تكثيف التعاون مع المركز الثقافي الروسي والاحتفال بالمناسبات القومية في كلا البلدين.


زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"