منوعات وسوشيال

حكومة دبي تطلق أول مصنع للّحوم النباتيّّة في المنطقة

كتب : محمد حسن

كشفت حكومة دبي عن إطلاق أول مصنع من نوعه لتصنيع اللحوم النباتية بالكامل في منطقة الشرق الأوسط.

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه لتصنيع اللحوم النباتية بالكامل، مشروعاً رائداً ومبتكراً في المنطقة، حيث سيوفر اللحوم النباتية الصحية والمستدامة، والمصنوعة محلياً بنكهات مختلفة مستوحاة من مطبخ منطقة الشرق الأوسط الصحي والمتنوع”.

ومن جانبها ذكرت المسؤولة الإعلامية في المصنع، رنا بو عطا، لـصحيفة “النهار العربي”: “جرى تجهيز مصنع ترايف لدعم توفير هذه المنتجات وتلبية احتياجات ما يقرب من 30 في المئة من إجمالي سكان دول الخليج، أي أن الكميات المنتجة ستكون كافية للتوزيع الداخلي في الدولة ونسبة جيدة لدول مجلس التعاون الخليجي”.

ومن جانبها تواصلت الصحيفة مع خبيرة التغذية، دانا خير بيك، التي شرحت مفهوم اللحوم النباتية قائلة : “تشبه اللحم الطبيعي بنسبة متطابقة مئة بالمئة، ويمكن لأي شخص استخدام اللحم النباتي في الطهو، سواء في صنع شرائح اللحم والمرق أم المشاوي أم السندويشات”.

وأوضحت أن اللحم النباتي يحتوي على ألياف مصنوعة من الماء وفول الصويا وبروتين القمح، والملح ومسحوق البنجر الذي يضفي لوناً أحمر يشبه لحم البقر، لافتة إلى أن “دراسات جديدة نشرت أخيراً في مواقع متخصصة بالمراكز الصحيّة الغذائية، تفيد بأن الباحثين وجدوا أن المنتجات الغذائية واللحوم النباتية التي صُمّمت لتُستهلك كبدائل للمنتجات الحيوانية تمتلك الأثر الصحي والبيئي الأفضل، مقارنة بتلك الحيوانية منها”.

وذكرت أيضا أن المنتجات هذة تؤدي إلى انخفاض مستوى انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري مقارنة بالمنتجات الحيوانية. ووجدت دراسة أخرى أنه يمكن التقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 8 ملايين طن سنوياً بتقليل استهلاك اللحوم البقرية بنسبة 5 في المئة، واستبدال بروتين البازلاء بها.

وأكدت دراسة أخرى أنه في مقارنة بين برغر اللحم البقري والبرغر النباتي، شكّل النباتي نسباً أقل من الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري التي قد تصل إلى 98 في المئة

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"