خارج العاصمة

حديقة ناصر في أسيوط تستقبل 23 ألف مواطن بسعر جنيه للتذكرة للاحتفال بعيد الأضحى

0:00

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن الحدائق والمتنزهات العامة، والنوادي والنقابات تواصل استقبال المواطنين في ثالث يوم من أيام عيد الأضحى المبارك، وسط تعزيزات وخدمات أمنية وصحية.

من جانبه أوضح المحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، في تصريحات صحفية، أنه يتم تنظيم العديد من الرحلات النيلية على متن العبارات النهرية التابعة لمشروع العبارات النهرية بالمحافظة بأسعار رمزية، وسط انتشار أمني مكثف لتأمينهم، وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية، ومرافقة شرطة المسطحات المائية في الميادين العامة، وبجوار الحدائق تحسباً لأي طوارئ، فضلًا عن غرف عمليات متصلة بجميع المناطق لحل أي مشكلات.

وشدد سكرتير عام المحافظة، على متابعة حركة العبارات والمعديات النيلية؛ لضمان الالتزام بالحمولة المحددة لها من الركاب والمركبات، وتجهيز جميع العبارات النهرية، وتوفير كل وسائل ومقومات الأمان بالعبارات النهرية قبل تحركها، والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لمرافقة الرحلة حتى عودتها.

وأكد استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات على مستوى الأحياء والمديريات والمرافق العامة والخدمات لمتابعة احتفالات المواطنين بالعيد، وتلقي أي بلاغات أو شكاوى، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على العاملين بمنظومة النظافة للتواجد بنطاق الحدائق والمرور المكثف لرفع أي مخلفات.

ووجه رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم بالمتابعة المستمرة لميادين وشوارع ومتنزهات المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ورصد أي شكاوى أو مخالفات من المواطنين خلال تلك الأيام، وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق.

من جانبه قال الدكتور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبو تيج، إن حديقة ناصر للحيوان التي تعتبر الوحيدة على مستوى محافظات الصعيد استقبلت منذ أول أيام العيد ما يقرب من 23 ألف زائر من مختلف محافظات، ومراكز الصعيد، حيث إنها تتميز بالمواقع على النيل ووجود حيوانات، وألعاب مختلفة بسعر جنيه واحد للفرد دون التقييد بالوقت.

وعلى الجانب الآخر قال عدد من المواطنين إن تكرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ساعتين يوميا وقت النهار تسبب في إفساد فرحة العيد، مطالبين الحكومية بإلغاء قرار انقطاع التيار الكهربائي.

زر الذهاب إلى الأعلى