حوادث وقضايا

حبس المتهم بالنصب على المواطنين بمقابر فرعونية وهمية في الجيزة

كتب: محمد شاهين

أمرت النيابة العامة بالجيزة، بحبس أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال ترويج قطع فرعونية مقلدة عبر مواقع التواصل الإجتماعى، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تعود تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية”- مقيم بمحافظة الجيزة) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى والإعلان من خلالها عن إمتلاكه لقطع أثرية عُثر عليها داخل مقابر فرعونية – على خلاف الحقيقة- ويطلب من ضحاياه إيداع مبالغ مالية فى محافظ إلكترونية حتى يمكن إتمام الصفقة بقصد الإستيلاء عليها مستغلاً عدم قيامهم بالإبلاغ عن الواقعة حال إكتشاف تعرضهم لواقعة نصب خشية تعرضهم للمسائلة القانونية.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وبالتعامل الفنى تم إستهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه.. وبحوزته (تمثال فرعونى “مقلد”- ماكينة عد النقود – هاتفى محمول “بفحصهما تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامى).
بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بنشاطه الإجرامى .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"