منوعات وسوشيال

بسبب انخفاض معدل المواليد .. اليابان تمنح الرجال “إجازة أبوة”

كتب : محمد حسن

تعهد رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا الجمعة، بتنفيذ الإجراءات اللازمة للسماح لـ 85 في المائة من العمال الذكور الذين لديهم طفل بالحصول على إجازة أبوة بحلول السنة المالية 2030 لمعالجة انخفاض معدل المواليد.

وقال كيشيدا في مؤتمر صحفي – وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية- إن حكومته ستتخذ أيضا خطوات لرفع أجور العمال الشباب وتعزيز المساعدة الاقتصادية لهم لخلق بيئة مواتية لتربية أطفالهم خالية من المخاوف.

وأضاف كيشيدا: “في الثلاثينيات من القرن الحالي، سينخفض ​​عدد الشباب في اليابان بمعدل ضعفي المعدل الحالي وستكون السنوات الست إلى السبع القادمة هي الفرصة الأخيرة لتغيير معدل المواليد المتناقص”، مضيفًا أن حكومته ستضع خطة لسياسة الأطفال بحلول نهاية مارس.

السلطات اليابانية تعلن عن خطه لزيادة معدل المواليد

وفي الـ 14 من يناير الماضي، أعلنت السلطات اليابانية عن خطتها لزيادة معدل المواليد في البلاد، وذلك من خلال حوافز كبيرة تقدمها الحكومة للأسر في عام 2023.

وتسعى الحكومة اليابانية لحل أزمة التراجع الكبير في عدد المواليد، وذلك من خلال إجراءات لزيادة عدد المواليد في البلاد، من خلال جعل خدمات رعاية الأطفال مجانية للطفل الثاني في منطقة العاصمة طوكيو.

وذكرت صحيفة “جابان توداي” أن هذا الإجراء سوف يطبق على الأطفال من عمر يوم إلى عامين بدون شروط، مثل أن يكونوا من أسرة في شريحة دخل معينة، حيث أن الحكومة المحلية ترمي إلى تقديم حوافز للأسرة لتنجب أكثر من طفل.

كما أن حكومة طوكيو سوف تقدم إعانات للنساء الأصحاء اللائي يردن تجميد بويضاتهن من أجل الحمل مستقبلا، شريطة أن يشاركن في دراسة تبحث عمرهن ودوافعهن لفعل ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"