منوعات وسوشيال

صندوق تحيا مصر ينظم معرض “دكان الفرحة” في جامعة المنيا

0:00

 

كتبت | أمل علوى:

افتتح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه الأستاذ الدكتور عصام فرحات، القائمبأعمال رئيس جامعة المنيا، اليوم، معرض دكان الفرحة الذي ينظمه صندوق تحيا مصرلمدة 4 أيام لرعاية 6 ألاف طالب وطالبة ممن أعدت لهم دراسة حالة بالجامعة.

وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن المعرض يتضمن 30 ألفقطعة ملابس جديدة واكسسوارات وأحذية، يوفرها الصندوق للطلاب المستهدفين، ضمنأنشطة المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة لرعاية طلاب الجامعات الحكومية المعد لهمدراسة حالة اجتماعية بواسطة كل جامعة، وذلك بالتعاون مع عدد من مستوردي ومصنعيالملابس الجاهزة، ومنها تاي هاوس وشركة Alex apparels، وبالشراكة مع بنك الكساءالمصري.

وأضاف أن تنظيم معرض المنيا يأتي ضمن سلسلة من المعارض التي تجوب محافظاتالجمهورية طوال العام الدراسي، وتستهدف توفير 300 ألف قطعة ملابس جديدة لطلابالجامعات، ليوفر كل معرض فرصة اختيار كل طالب وطالبة 4 قطع مختلفة من بينالمعروضات بحرية تامة.

وأوضح عبد الفتاح أن معارض دكان الفرحة تعد أحد أنشطة قوافل الحماية الاجتماعيةالتي ينظمها الصندوق للأسبوع السادس على التوالي، لتوفير الدعم الغذائي والكساءللأسر الأولى بالرعاية، فضلا عن تجهيز الفتيات اليتيمات وأصحاب الهمم، بمستلزماتالزواج في مختلف المناطق الأكثر احتياجا بالجمهورية.

 وأشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمعالمدني تمكن الصندوق من توسعة نطاق تنفيذ مبادراته على مستوى الجمهورية فيمجالات الرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والحماية الاجتماعية، وكذا التنميةالاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية من خلال عدد من المبادرات والأدوات المرنة لتوفير حياةكريمة للإنسان المصري.

الجدير بالذكر أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها في شهر إبريل عام 2019، وتعملالمبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعاتالحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالبلاختيار 3 قطع تناسبه بحرية تامة دون مقابل.

ونجحت المبادرة خلال الفترة الماضية في توفير أكثر من مليون قطعة ملابس جديدةاستفاد منها ما يقرب من 350 ألف مواطن، وجاري توفير 300 ألف قطعة ملابس جديدةللمستفيدين من خلال المعارض التي ينظمها الصندوق طوال العام الدراسي بالجامعات.

وتم تنظيم معارض لطلاب جامعات المنيا وجنوب الوادي والاسكندرية وعين شمس،ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلون، وأسيوط فضلا عن تنظيم معارض للأسر الأولىبالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الهمم، في القاهرة والجيزة والشرقيةوالأقصر والواحات البحرية، والمنيا وقنا، وشمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى