منوعات وسوشيال

العناني: ممتن لثقة بلادي وسأضع كل خبراتي في خدمة منظمة اليونيسكو

كتبت- أمل علوي

0:00

أعرب الدكتور خالد العناني، وزير السياحة السابق، ومرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونيسكو فى الانتخابات المقررة عام 2025، عن تقديره  وشكره للقيادة السياسية التي وثقت فيه ودعمت ترشحه في انتخابات اليونيسكو والإعداد المبكر للترشح، مؤكدًا أنه سيضع خبراته فى خدمة المنظمة وأهدافها.

وقال العناني خلال مؤتمر صحفي  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم الأربعاء إنه يدرك جسامة مسؤولية هذا الترشيح، لا سيما في ضوء الدور الذي يقع على عاتق اليونيسكو في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الإنسانية، التي تواجه تحديات غير مسبوقة.

وأضاف العناني أن هناك عشرات الملايين من الأطفال في العالم لا يتلقون التعليم، ويعاني التراث الثقافي المادي وغير المادي والتراث الطبيعي من تحديات عديدة، منها ما هو قديم وآخر حديث مثل التغيرات المناخية، إضافة إلى عدم استفادة البلدان الأقل نموًا من القفزة الهائلة في مجال التكنولوجيا والابتكارات حول العالم.

وتوجه العناني بالشكر لرئيس الوزراء على الجهد الذي بذلته الدولة المصرية خلال الفترة الماضية للإعداد المبكر لهذا الترشح، مشيرًا إلى ثقته في الدعم الذي توفره مؤسسات الدولة لهذا الترشيح لحصول مصر على هذا المنصب الذي سيمكنها من استمرار أداء دورها التثقيفي والتنويري وإرساء قيم السلام والعدالة بين الشعوب.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن عن ترشيح مصر للدكتور خالد العناني، وزير السياحة السابق،  لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، مؤكدًا توجيه كافة الوزارات بتكثيف العمل لدعم الترشيح المصري .

زر الذهاب إلى الأعلى